TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفرة العقارية" تشتري برج الراية من "الصالحية" بـ 58 مليون دينار

"وفرة العقارية" تشتري برج الراية من "الصالحية" بـ 58 مليون دينار
عقارات في الكويت
صالحية
SRE
-1.61% 428.00 -7.00

الكويت - مباشرقامت شركة وفرة العقارية، المملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت، بشراء برج الراية المملوكة لشركة الصالحية العقارية.

وبحسب الراي، فإن قيمة الصفقة المبدئية تبلغ نحو 58 مليون دينار، أي أقل من آخر تقييم للبرج والبالغ 62.5 مليون، في حين أن العائد السنوي المتوقع يصل إلى 7.5% سنوياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلفة البرج على "الصالحية" بلغت نحو 32 مليون دينار، ما يعني أن الربحية المتوقعة للشركة حال إتمام الصفقة تصل إلى 26 مليون دينار.

ويقع برج الراية في منطقة شرق، ويتألف من 60 طابقاً ويبلغ ارتفاعه نحو 300 متر، ويعد واحداً من أعلى الأبراج في الكويت، فيما يحتل المرتبة 43 في قائمة أطول الأبراج في العالم.

على وقع الخبر المذكور أعلاه، قررت بورصة الكويت إيقاف التداول على أسهم "الصالحية" اعتباراً من اليوم، لحين التعليق على الخبر المُشار إليه.

كانت "الصالحية" أعلنت أمس الأحد، أن العرض الذي تقدمت به إحدى الجهات المحلية لشراء البرج "غير مُلزم"، لحين استكمال الإجراءات والموافقات النهائية من جانب الطرف المشتري.

والجدير بالذكر أن أرباح "الصالحية" العقارية ارتفعت 85% بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020، لتصل إلى 21.23 مليون دينار، مقابل 11.5 مليون دينار أرباح نفس الفترة من 2019.

ترشيحات:

الكويت تلغي امتحانات الفصل التعليمي الأول بسبب مخاوف كورونا

إضافة 12 شركة لمؤشر "رئيسي 50" ببورصة الكويت