تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يعلن جدول أعماله للأسبوع الجاري

الشورى السعودي يعلن جدول أعماله للأسبوع الجاري
مجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: قال مجلس الشورى السعودي، اليوم الأحد، إنه سيستأنف عقد جلساته العادية من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة (عبر الاتصال المرئي) خلال الأسبوع الجاري؛ لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وأضاف مجلس الشورى، في بيان له، أنه سيستمع في جلسته العادية الثالثة عشرة التي يعقدها غدا الاثنين، إلى تقرير من لجنة المياه والزراعة والبيئة يتضمن وجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم حيال التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1440/1441هـ، ويصوت على عددٍ من توصيات اللجنة المقدمة في ضوء دراسة التقرير.

وأوضح الشورى، أنه سيطرح أمام أعضائه للمناقشة تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة لعقارات الدولة للعام المالي 1440/1441هـ، وما ورد في تقرير اللجنة من توصيات حياله، وكذلك تقريرين مقدمين من لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الطاقة للعام المالي 1440/1441هـ، والتقرير السنوي للمركز الوطني للتنافيسة للعام المالي 1440/1441هـ.

ونوه، بأن من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح تعديل نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، المقدم من عدد من أعضاء المجلس استنادًا إلى المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وأشار المجلس، إلى أنه سيناقش خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع تعديل نظام الحماية من الإيذاء وتعديل نظام حماية الطفل.

وخلال جلسة الثلاثاء، يصوّت المجلس على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية العقاري للعام المالي 1440/1441هـ، كما يستعرض في ذات الجلسة وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1440/1441هـ، ويصوت على عددٍ من التوصيات المقدمة في ضوء دراسة التقارير.

ولفت المجلس، إلى أنه سيناقش خلال الجلسة تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1440/1441هـ، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للترفيه للعام المالي 1440/1441هـ، وما ورد في تقريري اللجنتين من توصيات حيال التقريرين.

وأدرج المجلس ضمن جدول أعماله للمناقشة تقرير من لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية للعام المالي 1440/1441هـ، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مقترح مشروع تعديل المادة الخامسة من نظام المرافعات الشرعية المقدم استنادًا للمادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وضم جدول أعمال المجلس عددا من مذكرات التفاهم والتعاون والاتفاقيات مع عددٍ من الدول الصديقة والشقيقة في عدد من المجالات المختلفة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: 117 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات

​ هيئة الزكاة والدخل السعودية تتلقى 163 ألف طلب تسجيل مبايعة عقارية