TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توجه ببدء العمليات التشغيلية في مبنى المسافرين بالمطار.. 28 يناير

البحرين توجه ببدء العمليات التشغيلية في مبنى المسافرين بالمطار.. 28 يناير
صورة أرشيفية من أمام مطار البحرين الدولي

 

مباشر: أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين اليوم الأحد أن ما تم تحقيقه في مشروع توسعة مطار البحرين الدولي يعزز من مكانة الدولة كمركزٍ إقليمي يربط العديد من الوجهات حول العالم.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين (بنا)، ووجه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ببدء العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد ضمن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي في 28 يناير/كانون الثاني من العام الحالي.

وأشار ولي العهد البحريني أن هذه الخطوة سوف تُسهم بإيجاد المزيد من الفرص النوعية للمواطنين، كما سيلعب دوراً هاماً في دعم القطاع اللوجستي.

يُشار إلى أن مشروع توسعة المطار يعد أحد أضخم المشاريع الوطنية التنموية وأهمها في قطاع النقل الجوي.

ويضم المشروع مبنىً جديدًا للمسافرين بطاقة استيعابية تصل إلى 14 مليون مسافر سنويًا، وعدد من المشاريع المرتبطة به كمجمع المرافق المركزية، ومواقف للسيارات.

وأكد محمد ثامر الكعبي وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول لعام 2020 زيادة عدد المسافرين عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 21 بالمائة خلال سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع شهر أغسطس/آب لنفس العام.

وأضاف الكعبي أن عدد المسافرين عبر المنفذ الجوي بلغ خلال شهر أغسطس/آب الماضي 52639 مسافراً، ليرتفع في سبتمبر إلى 64413 مسافر.

وأعلنت شركة مطار البحرين في نهايات أكتوبر من عام 2020 أن مطار البحرين الدولي قد أصبح أحدث ميناء جوي في منطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من مجلس المطارات العالمي.

 

ترشيحات

الصحة السعودية: 117 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.9 مليار ريال دعماً للمستفيدين بأولى دفعات 2021