TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "دبي - هيثرو" أكثر خطوط الطيران إشغالاً في العالم

تقرير: "دبي - هيثرو" أكثر خطوط الطيران إشغالاً في العالم
صورة أرشيفية من داخل مطار دبي

دبي – مباشر: أظهرت بيانات مؤسسة أو إيه جي المتخصصة في بيانات المطارات وشركات الطيران تصدّر خط دبي لندن لخطوط الطيران الأكثر إشغالاً في العالم خلال شهر يناير/كانون الثاني لعام 2021.

ووفقاً لبيانات المؤسسة، فإنه يأتي هذا التصنيف عالمياً وإقليمياً للشهر الثاني على التوالي.

وكشفت بيانات مؤسسة أو إيه جي أن خط دبي لندن جاء في الصدارة بعدد 190.365 ألف مقعد في يناير للعام الجاري، مُقارنة بعدد 174.595 ألف مقعد في ديسمبر/كانون الأول لعام 2020.

ويُعد هذا الخط الحيوي أكبر مسار طيران دولي في المنطقة حيث إنه من المحتمل أن يكون ذلك نتيجة لقرار المملكة المتحدة بإضافة الإمارات إلى قائمة الدول التي يتمتع المسافرون القادمون منها إلى المملكة بإعفاء من شرط الحجر الصحي الإلزامي.

وكشفت بيانات أصدرها مطار دبي منذ فترة عن نمو أعداد المسافرين عبر مطار إمارة دبي الدولي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2020 بنسبة 8 بالمائة، مُقارنة بالشهر قبل الماضي.

وبلغ عدد المسافرين 1.6 مليون مسافر بنهاية الشهر قبل الماضي.

وتراجع عدد المسافرين من خلال المطار بنسبة 69 بالمائة بنهاية شهر نوفمبر لعام 2020، مُقارنة بذات الشهر لعام 2019.

وهبطت أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال فترة الـ11 شهراً الأولى من العام الجاري إلى 24.1 مليون مسافر، بانخفاض نسبته 69 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وانخفضت أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال الأشهر العشرة الأولى لعام 2020 بنسبة 69 بالمائة إلى 22.5 مليون مسافر، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

ترشيحات:

"مبادلة للاستثمار" تعتمد الميزانية السنوية لعام 2021