TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صحة دبي" تتوسع في مراكز التطعيم بلقاح "فايزر - بيونتيك"

"صحة دبي" تتوسع في مراكز التطعيم بلقاح "فايزر - بيونتيك"
أحد مراكز فحص كورونا

دبي – مباشر: أضافت هيئة الصحة في دبي يوم أمس مركزاً سابعاً لسلسلة المراكز الصحية التي خصصتها للتطعيم باللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) وهو لقاح فايزر – بيونتيك.

ووفقاً لتغريدات على الصحفة الرسمية للهيئة على (تويتر)، جدّدت فريدة الخاجة المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في الهيئة رئيس اللجنة التوجيهية لتطعيم كورونا تأكيد الهيئة على مجانية التطعيم، وأنه متاح للجميع من دون إلزام.

وأفادت بأن خطة التطعيم التي وضعتها الهيئة، تمت صياغتها بشكل مرن، يسمح بإضافة مراكز أخرى للقاح فايزر - بيونتيك لتلبية المتطلبات المتنامية والإقبال المتزايد المتوقع على التطعيم في الفترات المقبلة.

وقالت الخاجة إن التطعيم يتم أيضاً وفق مراحل محددة بدأتها الهيئة بالفئات ذات الأولوية، والتي تشمل: المواطنين والمسنين المقيمين فوق 60 سنة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأصحاب الهمم، والمنتسبين لخط الدفاع الأول من جميع الجهات، والعاملين في المهن الحيوية التي تتطلب مواجهة مباشرة مع المتعاملين.

وحددت هيئة الصحة في دبي في نهايات الشهر الماضي أماكن توفر لقاح فيروس كورونا المُستجد (كوفيد – 19)، الذي تم إنتاجه من قبل شركة فايزر - بايونتيك.

 وتشمل هذه الأماكن، مراكز زعبيل الصحي، والمزهر الصحي، وند الحمر الصحي، والبرشاء الصحي، وأبتاون لفحوصات الصحة المهنية، ومستشفى حتا.

وبدأت هيئة الصحة خلال ديسمبر/كانون الأول لعام 2020 بالتنسيق مع كل من اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي ومركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا،  حملة التطعيم باللقاح المضاد لكوفيد - 19 "فايزر - بايونتيك".

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات يوم أمس تسجيل 2,998 حالة إصابة بكورونا بعد إجراء 168,770 فحص، ووفاة 5 مصابين، وشفاء 2,264 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات يوم السبت 9 يناير/كانون الثاني لعام 2021 تقديم 78,793 جرعة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ترشيحات:

ائتلاف استثماري بقيادة"شعاع كابيتال" يشتري ديون"ستانفورد مارين"بـ1.13 مليار درهم