TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة" الإماراتية توسع استثماراتها في قطاع الصحة والدواء

"القابضة" الإماراتية توسع استثماراتها في قطاع الصحة والدواء
أحد معالم أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة القابضة" (ADQ) الإماراتية، عن عمليتي استثمار استراتيجية من شأنها المساهمة في توسعة نطاق محفظة شركاتها في قطاع الصحة والدواء.

ووافقت القابضة على الاستحواذ على شركة فارماكس للأدوية، والاستثمار في بيوكون بيولوجيكس المحدودة (بيوكون بيولوجيكس)، التابعة لشركة بيوكون المحدودة، وفقاً لبيان صحفي. 

وأضافت القابضة في بيانها، أنه باستثمارها في شركة فارماكس للأدوية تواصل توسعة محفظة شركات الصحة والدواء التابعة لها.

ويُشكل استثمار القابضة في شركة بيوكون خطوة مهمة حو تطوير الخبرات اللازمة في مجال عقاقير البدائل الحيوية المبتكر، والذي يستهدف علاج عددٍ من الأمراض المزمنة، مثل أمراض السكري والأورام والمناعة.

وعقب إتمام هذه الاستثمارات، سوف تمتلك القابضة استثمارات عبر سلسلة القيمة في قطاع الصحة والدواء، وذلك من خلال تقديم الرعاية الصحية للمرضى عبر منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

 وقال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة القابضة: "بصفتها مُصنِّعاً محلياً للأدوية، تتيح لنا فارماكس امتلاك منشأة تصنيع أدوية عالية الجودة، وخبرات واسعة وعلاقات راسخة تعزز نمو مجال تصنيع الأدوية بدولة الإمارات". 

وأضاف السويدي: "بالنسبة لشركة بيوكون بيولوجيكس، فهي توفر لنا فرصة الاستفادة من قطاع عقاقير البدائل الحيوية الذي من شأنه أن يستمر في النمو مع انتهاء صلاحية براءات الاختراع في الصناعات الحيوية السابقة وزيادة طلب المرضى عالمياً لأدوية ذات تكلفة أقل".

وتأسست شركة القابضة في إمارة أبوظبي في عام 2018، وهي إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة التي تمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في أكثر من 90 شركة محلياً وعالمياً.

وتعمل القابضة كشركة مستثمرة ومالكة للأصول، حيث تمتلك محفظة واسعة تضم عدداً من المؤسسات الكبرى، عبر عدد من القطاعات الرئيسية في الاقتصاد المتنوع، بما في ذلك الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة والدواء والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها.

وتلتزم القابضة بتسريع تطوير الإمارة لتصبح اقتصاداً تنافسياً عالمي المستوى قائم على المعرفة.

يُذكر أن شركة بيوكون المحدودة هي شركة عالمية في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية بنهج مبتكر، وتقوم بتطوير وتسويق المستحضرات الدوائية الحيوية الجديدة والبدائل الحيوية وواجهات برمجة التطبيقات للجزيئات الدقيقة المركبة بالإضافة إلى المستحضرات العامة في الهند والعديد من الأسواق الرئيسية على مستوى العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وقارة أوروبا.

وشركة فارماكس متخصصة في تصنيع وتغليف العقاقير الجزيئية وجرعات الأقراص الصلبة التي تُتناول عن طريق الفم وتُستخدم لعلاج العديد من الأمراض، مثل القلب والسكري والجهاز الهضمي والأعصاب.

ترشيحات:

بورصة أبوظبي تسجل أسهم "فودكو للمواد الغذائية" في نظام المقاصة