TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقترح برلماني بمنح الجنسية الكويتية لـ4 آلاف شخص

مقترح برلماني بمنح الجنسية الكويتية لـ4 آلاف شخص
قاعة مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: تقدم مرزوق الخليفة نائب بمجلس الأمة الكويتي بالاقتراح بقانون في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة2021.

ونصت مواد القانون وفق بيان للمجلس اليوم الخميس على أن يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2021، وفقاً لحكم البند ثالثاً من المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 المشار إليه بما لا يزيد على 4 آلاف شخص.

ونصت المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون على ما يلي: تنص المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية على جواز منح الجنسية الكويتية بمرسوم بناءً على عرض وزير الداخلية لمن تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها في البند.

وبالتطبيق لأحكام هذه المادة، ممن توافرت فيهم الشروط والضوابط المطلوبة، وذلك بعد البحث والتدقيق الذي تقوم به الأجهزة الأمنية وقد صدر القانون رقم 27 لسنة 2019 في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019.

وبالتطبيق لأحكام البند ثالثاً من المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية، ولما كان هذا القانون انتهى مفعوله بنهاية ديسمبر/كانون الأول 2019 لذلك قد النائب ذلك المقترح.

ترشيحات..

رفع جلسة "الأمة الكويتي" لعدم حضور الحكومة

بعد اقتحام مبنى الكونجرس.. ترامب يطالب أنصاره بالعودة إلى منازلهم

بايدن يُدين اقتحام "الكابيتول" ويدعو ترامب للمطالبة بإنهاء الفوضى