TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على مؤشرات كفاءة التوظيف في الجهات الحكومية بالإمارات

تعرف على مؤشرات كفاءة التوظيف في الجهات الحكومية بالإمارات
موظفون في شركة في الإمارات

أبوظبي – مباشر: حددت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أربعة مؤشرات رئيسية تحدد كفاءة التوظيف في الجهات الحكومية.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة 24 الإماراتية، فإن هذه المؤشرات تشمل نسبة التوطين الإجمالية، ونسبة المحقق من مستهدف التوطين، والزيادة في أعداد المواطنين، إلى جانب نسبة الموظفين المواطنين في الوظائف المستهدفة، والموظفين المواطنين في الوظائف الرئيسية.

والمؤشر الثاني هو الذي يحدد كفاءة التوظيف في الحكومة الاتحادية، والدوران الوظيفي، من حيث نسبته، ونسبة تاركي الخدمة من الموظفين الجدد، وتاركي الخدمة من الحاصلين على تقييم يفوق التوقعات فأعلى، فضلاً عن نسبة تاركي الخدمة ممن تم إدراجهم في خطة التعاقب الوظيفي.

والمؤشر الثالث هو تقييم الأداء الوظيفي، كما أنه يتم التركيز على نسبة الأهداف الفردية المسقطة من بنك الأهداف الفردية، ونسبة اكتمال مراحل تقييم الأداء، بالإضافة إلى نسبة الموظفين الذين حصلوا على تقييم أداء يفوق التوقعات فأعلى من إجمالي الموظفين الحاصلين على ترقيات.

ويُعتبر التحول الرقمي في التوظيف أحد المؤشرات الرئيسية، التي تحدد كفاءة التوظيف، وبدورها ترتكز على نسبة الشواغر المعلن عنها في نظام التوظيف الإلكتروني، ونسبة المعنين عبر النظام.

ترشيحات:

"إعمار العقارية" تكشف تفاصيل بيع فندق "العنوان سكاي فيو"