تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر ترحب ببيان "العلا": أولوية لوحدة الصف الخليجي وإعادة لحمة شعوب المنطقة

قطر ترحب ببيان "العلا": أولوية لوحدة الصف الخليجي وإعادة لحمة شعوب المنطقة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان يوقع البيان الختامي لقمة العلا

مباشر: رحبت دولة قطر ببيان قمة "العلا" الخليجية، الذي أعلن على هامش اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء، بمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وعلق الشيخ تميم بن حمد آل ثان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على المشاركة في القمة جاءت على النحو التالي: 

وأكدت دولة قطر، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "قنا"، أن هذا اللقاء يأتي في هذه اللحظة الحاسمة امتدادا لمسيرة العمل المشترك في إطاره الخليجي والعربي والإسلامي، وتغليبا للمصلحة العليا بما يعزز أواصر الود والتآخي بين الشعوب مرسخا لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.

وقالت "إن هذا البيان يعد مكملا للجهود الرامية والصادقة التي قادها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي استكملها حضرة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت"، مضيفة أنه لا يفوتها أن تثمن أيضا جهود الولايات المتحدة الأمريكية المبذولة في تقريب وجهات النظر.

وشددت دولة قطر على أن وحدة الصف الخليجي وإعادة لحمة شعوب المنطقة على قائمة مساعي الدولة لطالما كانت أولوية لديها، معربة عن تطلعها إلى تحقيق طموحات الشعوب نحو مزيد من التضامن والنمو والاستقرار.

وأكد بيان العلا الذي تم توقيعه، اليوم الثلاثاء، خلال القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي، على وقوف دول المجلس صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد تتعرض له أي من دول المجلس، وضرورة مواجهة أي تهديد تتعرض له أي من دول المجلس، والحرص على قوة وتماسك مجلس التعاون.

كما أكد بيان القمة الخليجية التي حضرها وزير الخارجية المصري سامح شكري، على توثيق العلاقات بين مصر ودول المجلس، وكذا تعزيز التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون.