TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تستهدف إنتاج 200 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز بحقول "ذي قار"

النفط العراقية تستهدف إنتاج 200 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز بحقول "ذي قار"
خلال اجتماع وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج، كريم حطاب، بالإدارة المشتركة لحقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار

مباشر: كشف وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج، كريم حطاب، عن خطط الوزارة التي تهدف إلى إدامة وتطوير الإنتاج في حقلي الغراف والناصرية، والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وبمعدل يصل إلى 200 مليون قدم مكعب قياسي يوميا.

وقال حطاب، خلال اجتماعه بالإدارة المشتركة لحقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار وبحضور مدير عام الشركة علي خضير، إن حقول المحافظة تعد من الحقول النفطية الواعدة في العراق وتحظى باهتمام الوزارة، وتحرص على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات الوطنية والأجنبية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، بحسب بيان للوزارة.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية توسيع مشاريع تطوير الحقول النفطية والبنى التحتية وإدامة الإنتاج في المحافظة، منوهاً إلى خطط الوزارة التي تهدف أيضاً إلى استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في المحافظة، وقيام الوزارة بالتعاقد مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال لاستثمار 200 مليون قدم مكعب قياسي يوميا في ذي قار، مبينا أنها خطوة مهمة في هذا الإطار تسهم في إحداث نقلة نوعية.

ولفت حطاب، إلى دور الشركات الوطنية بالمساهمة في عمليات الحفر وتنفيذ مشاريع البنى التحتية، وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة، مؤكداً على استمرار دعم الوزارة للقطاع الخدمي في المحافظة، وتوظيف أموال صندوق المنافع الاجتماعية لخدمة مواطني المدن المحيطة بالحقول النفطية من بناء للمدارس والمستشفيات وإقامة الورش التدريبية والتعليمية، وتأهيل الراغبين في الحصول على فرص عمل واكتساب المهارات وغير ذلك.

ومن جانبه، قال مدير عام نفط ذي قار، على خضير، إن زيارة وكيل الوزارة للشركة وتفقده الحقول النفطية تأتي في إطار اهتمام قيادة القطاع النفطي في متابعة نشاطات شركة نفط ذي قار ومتابعة ودعم فعالياتها ومشاريعها المختلفة.

وافتتح وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، في وقت سابق، 5 مستشفيات في عدد من اقضية المحافظة أنجزتها شركة نفط ذي قار دعما للقطاع الصحي في ذي قار.

ترشيحات:

مسح.. إيرادات العراق النفطية تهبط 46.9% خلال 2020 بضغط الأسعار

عضو لجنة النزاهة النيابية: تهريب 350 تريليون دينار خارج العراق