تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السعودية تستضيف القمة الخليجية برئاسة خادم الحرمين الشريفين

اليوم.. السعودية تستضيف القمة الخليجية برئاسة خادم الحرمين الشريفين
أعلام دول مجلس التعاون الخليجي

الرياض ـ مباشر: تستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 5 يناير / كانون الثاني 2021، اجتماعات الدورة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس الاثنين، إن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، أن القمة ستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وقادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

كما أوضح أن سياسة المملكة العربية السعودية قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها.

وأعلن وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ أحمد ناصر المحمد الصباح، عن التوصل إلى اتفاق یتم بموجبه فتح الأجواء والحدود البریة والبحریة بین المملكة العربیة السعودیة ودولة قطر اعتباراً من مساء أمس الاثنین.

وقال الشیخ أحمد الناصر في بیان بثه تلفزیون دولة الكویت، إن أمیر الكويت، الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى اتصالاً ھاتفیاً بأمیر قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني، وولي العھد السعودي، الأمیر محمد بن سلمان بن عبدالعزیز آل سعود، أكد فيه على حرص الجمیع على وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة من خلال توقیع بیان العلا الذي یعد إیذاناً باستھلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخویة بين دول مجلس التعاون.

وكشفت وكالة أنباء قطر الرسمية "قنا"، مساء أمس الاثنين، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، سيترأس وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد اليوم الثلاثاء في محافظة العلا بالسعودية.

ترشيحات:

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: قمة العلا تاريخية لإعادة اللحمة الخليجية

أمير الكويت يتوجه للسعودية لحضور القمة الخليجية