تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعمر" توصي بتوزيع أرباح نقدية للنصف الثاني وزيادة رأس المال بأسهم منحة

"المعمر" توصي بتوزيع أرباح نقدية للنصف الثاني وزيادة رأس المال بأسهم منحة
شركة المعمر لأنظمة المعلومات (ام أي اس)
إم آي إس
7200
2.60% 134.40 3.40

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم أي إس) للجمعية العمومية، في اجتماعه المنعقد اليوم الاثنين، بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني للعام المالي 2020م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن إجمالي التوزيعات المقرر صرفها تبلغ 22 مليون ريال، سيتم توزيعها على 20 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم الواحد 1.10 ريال، بما يمثل 11% من قيمته الاسمية.

وأضافت "إم أي إس"، أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ نهاية يوم عمل تداول الخميس 7 يناير/ كانون الثاني 2021م، والمالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، والذي سوف يتم الإعلان عنها لاحقا، بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات الرسمية ذات الصلة.

ونوهت الشركة، بأن توزيع الأرباح سيكون يوم الأربعاء 20 يناير/ كانون الثاني 2021.

وقامت الشركة بتوزيع أرباح عن النصف الأول من العام المالي 2020 بنسبة توزيع 10% من قيمة السهم الاسمية، بواقع ريال للسهم، بتاريخ يوم 16 سبتمبر/ أيلول.

وأشارت، إلى أنه فيما يتعلق بتوزيع الأرباح النسبة للمستثمرين غير المقيمين، تخضع التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% وفقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأهابت "إم أي إس"، بمساهميها سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول"، أعلنت "المعمر" عن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة بمنح أسهم، عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي النظامي والأرباح المرحلة، وذلك بمنح سهم واحد لكل 4 أسهم مملوكة.

وقالت الشركة، في بيانها، إن المجلس قرر زيادة رأس المال بنسبة 25% من 200 مليون ريال إلى 250 مليون ريال، ليرتفع عدد الأسهم من 20 مليون سهم إلى 25 مليون سهم؛ من أجل تدعيم رأس مال الشركة ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية.

وأضافت "إم أي إس"، أن أحقية أسهم المنحة تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت، بأنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدةـ لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة، على أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

"المعمر" تنهي اتفاقية للاستحواذ على 75% من بصمة للاستشارات دون اتفاق

"المعمر" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع "الراجحي" بـ500 مليون ريال