TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بحوث مباشر: السعر السوقي لفوري يعكس حصتها بسوق المدفوعات الرقمية البالغة 40%

بحوث مباشر: السعر السوقي لفوري يعكس حصتها بسوق المدفوعات الرقمية البالغة 40%
أرشيفية
فوري
FWRY
-8.62% 6.47 -0.61

القاهرة - مباشر: قالت بحوث مباشر، إن السعر السوقي لشركة فوري عند مستوى 35 جنيهاً للسهم، والذي يعكس حصة سوقية لشركة فوري من سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر البالغة 40%.

وأوضحت بحوث مباشر في تقرير صادر اليوم، أن السعر السوقي لفوري يعكس أيضاً أن يكون حجم سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر نحو 15% و40% و50% و60% و70% من الناتج المحلي الإجمالي السنوي لمصر في 2020 و2021 و2022 و2023 و2024 على الترتيب، وفقاً لنموذج تقييم بحوث مباشر لشركة فوري.

ولفت التقرير إلى أن البيانات الفعلية تشير إلى أن حجم سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي السنوي هي 2.5% في 2018 و4% في 2019 (و4% في 2019 وفقاً لنموذج تقييم بحوث مباشر لشركة فوري).

وترى مباشر أن الحصة الفعلية لفوري حالياً من السوق قد تكون أعلى من 40%، مؤكدة أنها مجرد افتراضات لبحوث مباشر.

وأشار التقرير إلى أنه لا يوجد مصدر رسمي أعلن عن حجم الحصة السوقية الفعلية لفوري، مستبعدة أن تستأثر فوري بالحصة الأكبر من الكعكة.

وتابعت: نعتقد أن لاعبين جدداً سيصعدون بقوة في الفترات المقبلة.

وتوقعت مباشر أن فوري عند السعر السوقي الحالي 35 جنيهاً مصرياً للسهم إما عند قيمتها العادلة وإما قريبة منها، لكن ليس لها مجال للمزيد من الربح الرأسمالي المثير.

ونوه التقرير بوجود شركات دفع إلكترونية أخرى مثل Bee ومصاري المملوكتين لـMTIE.CA and BINV.CA والشركة المملوكة لأمان والبنك الأهلي المصري يعني المملوكة لـRAYA.CA والشركة المملوكة لـHRHO.CA ومؤخراً أعلنت سي آي كابيتال CICH.CA عن السعي لإطلاق شركة دفع إلكتروني بالشراكة مع بنك مصر وغير ذلك من اللاعبين.

ولفت أيضاً إلى أن التطبيقات الإلكترونية والإنترنت البنكي الخاصة بالبنوك والتي ستأخذ زخماً قوياً في الفترات المقبل للدفع الإلكتروني، ستكون قادرة على أخذ نصيب وافر من كعكة الدفع الإلكتروني، كما ستكون قادرة على ضغط هوامش عمولة وأرباح مزودي الدفع الإلكتروني. 

ترشيحات:

معيط: مستمرون في دعم القطاعين الصناعي والزراعي.. لتلبية احتياجات المواطنين

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية مع "جوجل العالمية" لتقديم خدمات دولية مؤمنة

التخطيط : "إن آى كابيتال" تطرح صناديق استثمار جديدة لجذب استثمارات محلية وأجنبية