TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: رئيس الوزراء أول من أفصح عن ذمته المالية للعام 2021

النزاهة العراقية: رئيس الوزراء أول من أفصح عن ذمته المالية للعام 2021
رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أرشيفية

مباشر: كشفت دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الاثنين، عن إفصاح رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، عن ذمته المالية للعام 2021.

وقالت الدائرة، بحسب بيان لهيئة النزاهة، إنها تلقت استمارة كشف الذمة المالية للعام الجاري الخاصة برئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ليكون أول المسؤولين المفصحين عن ذممهم المالية من رؤساء السلطات الثلاث.

وأفصحت الهيئة، نهاية العام 2019، عن تفاصيل التعديل الأول لقانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011، بعد إقرار مجلس النواب التعديل، طبقاً لأحكام البند أولاً من المادَّة (61) والبند ثالثاً من المادة (73) من الدستور، إذ أشارت المادة (16/ أولاً/ ج)، إلى إلزام كل من رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومن بدرجتهم، فضلاً عن غيرهم ممن يشغل إحدى الوظائف والمناصب الرسمية كما تضمنته المادة في فقراتها الأخرى، بتقديم إقرار عن ذممهم المالية.

وفي بيان منفصل، أعلنت دائرة الوقاية في الهيئة، عن إفصاح النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، عن ذمته المالية للعام 2021، ليكون أول المُفصحين عن ذمتهم المالية للعام الجاري من أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب.

وكشفت الدائرة كذلك، عن إفصاح رئيس هيئة النزاهة الاتحادية ورئيس هيئة دعاوى الملكية، علاء جواد حميد، عن ذمته المالية للعام 2021، ليغدو أول المفصحين عن ذممهم المالية من رؤساء الهيئات المستقلة.

ترشيحات:

عضو بلجنة النزاهة النيابية: تهريب 350 تريليون دينار خارج العراق

وزارة العمل تفرض تشغيل العراقيين في الشركات بنسبة لا تقل عن 50%