TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول المصري: إقبال متزايد على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وزير البترول المصري: إقبال متزايد على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
مراسم الافتتاح

القاهرة - مباشر: قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك إقبالاً متزايداً من المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، في ضوء الحوافز المقدمة من الدولة والمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وإحلال السيارات القديمة بسيارات تعمل بالوقود المزدوج (غاز وبنزين).

جاء ذلك خلال افتتاح حطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي التابعة لشركة (كارجاس) بعد إعادة بنائها وتجديدها داخل محطة الاستاد التابعة لشركة التعاون للبترول، وهو التطوير الذي نفذته شركة غاز مصر، وتقدم المحطة خدمات متكاملة للمواطنين تتضمن التموين بالوقود السائل والغاز الطبيعي والشحن الكهربائي، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار الوزير، إلى أن خطة عمل الوزارة تهدف إلى استدامة تأمين وتوفير إمدادات الوقود والغاز الطبيعي للسوق المحلي من خلال تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير وتحسين كفاءة منظومة نقل وتداول وتسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي بما يسهم في تلبية احتياجات المستهلكين بسهولة ويسر وأمان.

وأوضح الملا، أن التسارع في تطوير ونشر محطات الوقود المتكاملة التي تقدم خدمات عصرية لم يكن ليتحقق إلا بفضل الإصلاح الاقتصادي، والذي تضمن تصحيح السعر الذي وفر الموارد لتحقيق ذلك، وأظهر قيمة الغاز الطبيعي كوقود للسيارات ضمن منظومة تموين السيارات لما يحققه من فوائد للدولة بزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي المتوافر محلياً ويدعم زيادة استثمارات الشركات المقدمة للنشاط ويحقق الوفر لقائد السيارة.

ولفت الوزير، إلى الدعم والزخم الذي أحدثته المبادرة الرئاسية لزيادة عدد المستفيدين من خدمة التموين بالغاز الطبيعي كوقود، وأن تلك المبادرة تتكامل فيها وزارات الدولة وكذا المحافظين لتحقيق أهدافها من خلال تنسيق وتعاون مستمر بين الجميع، مؤكداً أن تنظيم المبادرة مؤتمراً ومعرضاً غداً كرسالة من المبادرة للمواطنين بتكامل الدولة في تدعيم الاستفادة من الغاز الطبيعي كوقود باعتباره مشروعاً قومياً.

وأشار الملا، إلى أن ظهور المحطة بهذا الشكل الجديد يساعد على انسيابية حركة الدخول والخروج وعدم تكدس السيارات بالمحطة وزيادة عدد المحطات التي تعمل بالغاز الطبيعي بما يسهم في تحفيز أصحاب السيارات الخاصة لتحويل سياراتهم للعمل بالوقود المزدوج (غاز / بنزين).

وأوضح الوزير، أن هناك برامج عمل جاري تنفيذها تستهدف نشر محطات جديدة ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وإعادة تأهيل وتجديد المحطات القائمة خلال الفترة القادمة في العديد من المحافظات والمدن والمجمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية.

من ناحيته، أوضح المهندس ناصر أمين رئيس شركة (كارجاس)، أن متوسط مبيعات المحطة قبل التجديد بلغ حوالي 8 آلاف متر مكعب يومياً لـتموين 550 سيارة، وأنه تم زيادة طاقة المحطة من 4 نقاط إلى 8 نقاط لمضاعفة كمية المبيعات لتصبح 16 ألف متر مكعب يومياً، تلبي احتياجات 1100 سيارة يومياً من الغاز الطبيعي.

بدروه، لفت عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول، أن المحطة الممتدة على مساحة 2480 متراً مربعاً تم تطويرها لتصبح محطة متكاملة تواكب التطورات الحديثة بتقديمها خدمات التموين بالوقود السائل والغاز الطبيعي وشحن بالكهرباء، وتبلغ سعتها 35 ألف لتر بنزين 92 و95.

وأكد أن المحطة، تقدم خدمات التموين من خلال 7 طلمبات رباعية تمكنها من تموين 28 سيارة في توقيت واحد، كما تتضمن خدمات توفير الزيوت وخدمات السيارات من إطارات وإكسسوارات وكذا خدمات السوبر ماركت والمطعم وغيرها.

ترشيحات

تجديد تعيين نائبين لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الهجرة: مصر لديها خبراء بالمجالات كافة قادرون على تمكينها من تحقيق نهضة صناعية

شمال سيناء: إقامة مجمع للصناعات الحرفية بالعريش بتكلفة 50 مليون جنيه

النواب: تطوير بنود الاتفاقيات البترولية ساهم بقوة في دعم تنافسية مصر