TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهجرة: مصر لديها خبراء بالمجالات كافة قادرون على تمكينها من تحقيق نهضة صناعية

الهجرة: مصر لديها خبراء بالمجالات كافة قادرون على تمكينها من تحقيق نهضة صناعية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: قالت نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر لديها خبراء في شتى المجالات، وعلى أتم استعداد لنقل المعرفة والخبرات لبلدهم، لتحقيق نهضة صناعية شاملة تليق بطموحات تحقيق التنمية المستدامة لمصر 2030، وخلق قاعدة من الصناعات لتوفير فرص العمل ومحاربة الهجرة غير الشرعية.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أشادت الوزيرة بالمشاركة الفعالة لعلماء وخبراء مصر بالخارج في مؤتمر مصر تستطيع، موضحة أن أحمد أبوالنصر شارك بخبراته في الندوة الحوارية الثالثة لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة".

واستعرض أبوالنصر عدداً من التوصيات لدعم توطين صناعة مكونات السيارات في مصر، ونقلها للوزارات والجهات المعنية للنظر فيها وبحث تنفيذها، من أجل دعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة التي توليها القيادة السياسية اهتماماً كبيراً في إطار تحقيق استراتيجية "رؤية مصر 2030" للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة نبيلة مكرم، أحمد أبو النصر، مدير عام مجموعة "يارد" الصناعية الكبرى في رومانيا وأحد خبراء مصر بالخارج في مجال الصناعات الثقيلة، وذلك في إطار متابعة توصيات الندوات الحوارية التمهيدية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" والذي يواصل فعالياته بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وأوضح أن هناك تنسيقاً مع جهات مصرية لإنتاج مكونات السيارات والصناعات المغذية لها، والدخول لمجال السيارات الكهربائية.

وأشار إلى أن النجاح في إنتاج مكون مصري له سمعة عالمية جيدة، بإمكانه أن يدر دخلاً بالمليارات سنوياً، فضلاً عن توفير آلاف من فرص العمل في مختلف المجالات.

وقال إننا بمقدورنا أن ننتج الإطارات والمكثفات وغيرها من مكونات السيارات، بالاتفاق مع شركات كبرى، وتوفير التدريب اللازم لشباب المهندسين والفنيين، للحصول على المعرفة اللازمة والاستمرار للوصول إلى منتجات مصرية قادرة على المنافسة".

كما أن لدينا عقولاً قادرة وخبرات أساتذة وبيئة واعدة، إن أحسنا توظيف ذلك سنحقق أهدافنا.

وذكر أن عملية توطين السيارات أمر يحتاج إلى سنوات من التدريب والتأهيل، لتخريج كوادر من المصممين وغيرهم من الفئات المشاركة في التصنيع، للدخول لمجال الصناعات الكبرى، لتغطية احتياجات السوق المصري وتوفير العملة الصعبة، بالإضافة إلى فرص العمل والأرباح المتوقعة، والأهم البدء في عمل قاعدة البيانات.

ترشيحات:

الإسكان: تسليم أرض بمساحة 325 فدان للشباب والرياضة لإقامة قرية أوليمبية ببورسعيد

وزير الزراعة يتفقد أراضي التوسع الأفقي بالساحل الشمالي وجنوب الضبعة

الجزار يعتمد دليل إجراءات الضبطية القضائية والتعامل مع مخالفات قانون الإسكان

اليوم.. جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة