تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب: تطوير بنود الاتفاقيات البترولية ساهم بقوة في دعم تنافسية مصر

النواب: تطوير بنود الاتفاقيات البترولية ساهم بقوة في دعم تنافسية مصر
طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

القاهرة - مباشر: أكد طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب المصري، أن تطوير البنود في الاتفاقيات البترولية ساهم بقوة في دعم تنافسية مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات بمجال البحث والاستكشاف وتحفيز المستثمرين واجتذاب شركات جديدة لقطاع البترول والغاز المصري، إضافة إلى الاصلاحات الاقتصادية الناجحة التي قامت بها الدولة.

وأوضح طلعت السويدي، أن الاتفاقيات التسع الجديدة جاءت من بين 12 اتفاقية جديدة نجحت مصر ممثلة في وزارة البترول والثروة المعدنية في التوصل إليها خلال فترة جائحة "كورونا" بحد أدنى للاستثمارات نحو 1.4 مليار دولار، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنها تستهدف حفر 23 بئراً في 9 مناطق بشرق وغرب المتوسط، و3 مناطق بالبحر الأحمر، في حين أن الاتفاقيات الثلاث الأخرى قيد التوقيع خلال الفترة القريبة المقبلة.

يذكر، أن مصر نجحت في توقيع 9 اتفاقيات جديدة للبحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي بمناطق شرق وغرب المتوسط والمياه الإقليمية بالبحر الأحمر مع 6 شركات عالمية ومصرية كبرى، وذلك على الرغم من انتشار فيروس كورونا.

كما أكد أن مناخ الاستقرار الحالي يدعم قطاع البترول في تنفيذ استراتيجيته الرامية لزيادة إنتاج مصر واحتياطياتها من الزيت الخام والغاز الطبيعي، من خلال تكثيف أنشطة البحث في المناطق الواعدة.

ترشيحات:

الصحة المصرية تسجل 54 حالة وفاة و1407 إصابات جديدة بفيروس كورونا

السعودية تنهي العمل بإجراءات تعليق الرحلات ودخول المسافرين

الصحة العالمية تعتمد لقاح "فايزر-بيونتيك" للاستخدام الطارئ ضد كورونا

محدث.. الذهب يحقق أكبر مكاسب سنوية في عقد بارتفاع 25%