TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي": بنوك كويتية تحصل على "الآيزو" لنظم إدارة أمن المعلومات

"المركزي": بنوك كويتية تحصل على "الآيزو" لنظم إدارة أمن المعلومات
شعار "المركزي" على مقر البنك في الكويت

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت المركزي عن حصول عدد من البنوك الكويتية على شهادة المعيار العالمي (آيزو 2013: 27001) لنظم إدارة أمن المعلومات.

جاء ذلك في بيان صحفي لبنك الكويت المركزي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، حيث أشار البنك إلى أن هذا المعيار يُعد أحد أبرز المعايير الدولية التي تنظم آلية بناء السياسات والإجراءات الخاصة بأمن المعلومات وتطبيقها، بما تتحقق معه المواصفات اللازمة لتعزيز حماية مراكز البيانات والمعلومات في القطاع المصرفي.

وبحسب البيان يُسهم تطبيق هذا المعيار في تطوير ومراقبة نظم الحماية المطبقة من خلال دراستها وتقييم أهميتها وتقدير المخاطر المتوقعة وتقديم الحلول التقنية أو التشغيلية التي تساهم بدورها في إدارة المخاطر بفعالية وكفاءة.

ونوه البيان إلى أن بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك برقان والبنك التجاري وبنك بوبيان والبنك الأهلي الكويتي والبنك الأهلي المتحد وبنك الكويت الدولي، جميعها قد استوفت متطلبات شهادة المعيار العالمي (آيزو 2013: 27001).

وجدير بالذكر أن من بين البنوك المذكورة أعلاه بنوك سبق لها الحصول على هذه الشهادة وقامت بتجديدها مؤخراً، كما أن باقي البنوك الكويتية تعكف على استيفاء متطلبات الشهادة في القريب العاجل.

وأكد بنك الكويت المركزي حرصه الدائم على تطوير النظم والبنى التحتية الرقمية على مستوى القطاع المصرفي وفق أعلى المعايير والمواصفات الدولية، وتبني أفضل السياسات والممارسات العالمية التي تساهم في تعزيز فعالية نظم التشغيل للارتقاء بمستوى الأداء في كل مجالات العمل المصرفي والمالي في دولة الكويت.

ترشيحات:

بورصة الكويت تعطل أعمالها اليوم بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة

"البترول": 33 دولاراً متوسط برميل النفط الكويتي في 2021

تحليل.. 5 عوامل تدعم مواصلة بورصات الخليج ومصر مسار التحسن خلال 2021

باستثناء السعودية وقطر.. بورصات الخليج تودع 2020 من المنطقة الحمراء

أداء سلبي لبورصة الكويت في 2020.. والقيمة السوقية تتراجع 9.6%

مُحلل: أداء بورصة الكويت في 2020 تأثر بجائحة "كورونا".. والقادم أفضل