TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الأردنية تنفي وقف صرف زيادات الرواتب وفرض خصومات وضرائب جديدة

الحكومة الأردنية تنفي وقف صرف زيادات الرواتب وفرض خصومات وضرائب جديدة
بشر الخصاونة رئيس الحكومة الأردنية


 
مباشر: نفت الحكومة الأردنية وقف صرف الزيادات المقررة على رواتب العاملين بالقطاع الحكومي والعسكري والمتقاعدين، وفرض خصومات وضرائب على الموطنين.

وأكد مجلس الوزراء في بيان، اليوم الجمعة، عدم صحة الأنباء المتداولة بشأن إصدار بشر الخصاونة، رئيس الحكومة، أمر الدفاع رقم 24، والذي يتضمن وقف العمل بصرف الزيادات على رواتب العاملين في القطاع الحكومي والعسكري والمتقاعدين، والتي تقرر صرفها بداية من مارس إلى إشعار آخر.

كما نفى مجلس الوزراء، إقرار خصم 50 ديناراً من رواتب العاملين في القطاع الحكومي والعسكري والمتقاعدين بداية من مطلع 2021، وزيادة الضريبة على أسعار البطاقات الهاتفية بواقع 25 بالمائة، ورفع فرق أسعار الوقود على تسعيرة الكهرباء بواقع 10 دنانير، وزيادة الضريبة على المشتقات البترولية بمقدار 5 دنانير.

وأشار مجلس الوزراء، إلى أن أمر الدفاع رقم 24 الصادر في 15 ديسمبر الماضي تناول ملفات الحفاظ على استقرار العاملين الأردنيين في القطاع الخاص، وتخفيف الأعباء الاقتصادية المترتبة على منشآت القطاع الخاص.

وقررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن، أمس الخميس، الإبقاء على قيمة فرق أسعار الوقود بفواتير الكهرباء عند "صفر"، لشهر يناير/كانون الثاني بعام 2021.

ورفعت لجنة تسعير المحروقات بوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، أمس، أسعار بعض أنواع الوقود لشهر يناير الجاري.

ترشيحات 

"قطاع الأعمال" المصرية: نقل تطوير "الدلتا للأسمدة" إلى أرض "النصر" بالسويس

17 حالة وفاة و1271 إصابة جديدة بكورونا في الأردن خلال 24 ساعة