TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشاط إيجابي لسهم الشرقية للتنمية مع التوصية بزيادة رأس المال

نشاط إيجابي لسهم الشرقية للتنمية مع التوصية بزيادة رأس المال
سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض - مباشر: تصدر سهم الشرقية للتنمية ارتفاعات سوق الأسهم السعودي خلال جلسة اليوم الخميس كما جاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً من ناحية السيولة .

وبحلول الساعة 1:30 بتوقيت الرياض سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 6.7% إلى مستوى 95.50 ريال ليربح نحو 6 ريالات إلى قيمته.

وتأتي ارتفاعات السهم بالتزامن مع توصية مجلس إدارة الشركة  خلال اجتماعه أمس الأربعاء ، بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 225 مليون ريال

وشهد السهم تداولات بنحو 556.311 مليون ريال، من خلال 5.788 مليون سهم موزعين على 13.67 ألف صفقة.

وأوضحت الشركة  أن أسباب الزيادة في رأس المال ستكون لتمكين الشركة من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية ودعم أنشطتها المستقبلية.

وأكدت الشركة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وأضافت الشركة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين مستشار مالي للطرح، وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال للهيئة و عند وجود أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص.

وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي تراجعاً بنسبة 0.41% إلى مستوى 8724.74 نقطة ليفقد نحو 35 نقطة، من خلال التداول على 134.901 مليون سهم وبقيمة 4.62 مليار ريال موزعة على 207.9 ألف صفقة.

ترشيحات:

الشرقية للتنمية توصي بزيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية

الزراعة السعودية تمنح الشرقية للتنمية تراخيص مبدئية لمشاريعها التشغيلية