TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية توقف التداول على أسهم "صكوك" و"المال"

"أسواق المال" الكويتية توقف التداول على أسهم "صكوك" و"المال"
مقر هيئة أسواق المال في الكويت
المال
ALMAL
-3.28% 5.90 -0.20
صكوك
SOKOUK
-1.63% 48.20 -0.80

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية إيقاف التداول على أسهم شركتي المال للاستثمار و صكوك القابضة في بورصة الكويت، وذلك لأسباب مختلفة.

وقالت الهيئة في بيان على الموقع الرسمي للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن إيقاف سهم "المال" جاء بسبب وقوع الشركة في حالة "تعثر رئيسية"، وذلك لحين تصويب الاضطراب الإداري المُسبب لحالة التعثر وذلك في مدة أقصاها تاريخ 4 أكتوبر/تشرين أول 2021.

وأوضحت الهيئة أنها وجهت "المال" بضرورة تقديم خطة العمل لتصويب الاضطراب المالي وفقاً لنص المادة 8-2-4 من الفصل الثامن من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم)، على أن تلتزم الشركة بتقديم هذه الخطة خلال 10 أيام عمل من اكتمال النصاب القانوني لمجلس إدارتها.

وعليه، فقد قررت الهيئة إيقاف سهم "المال" عن التداول ببورصة الكويت اعتباراً من تاريخ اليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر/كانون أول 2020 حتى إشعار آخر.

وبالنسبة لإيقاف سهم "صكوك"، قالت الهيئة إن الإيقاف يأتي لحين تزويد الشركة مراقب الحسابات الخارجي بالبيانات اللازمة والوافية التي ستمكنه من إبداء الرأي على البيانات المالية للشركة، وذلك بمراعاة الوضع المالي لها والملاحظات الواردة ضمن تقرير مراقب الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون أول 2020.

ترشيحات:

"إيفــا" الكويتية تتفق على جدولة مديونية بقيمة 65.5 مليون دولار

"البترول الوطنية": محطات الوقود المتوقفة عن العمل تم إعادة تشغيلها

20 مليار دينار قيمة عمليات "كي نت" في الكويت خلال 2020

9 مجموعات ترتفع بمعدل التضخم الكويتي 2.78% في نوفمبر