TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للفضاء توقع مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات المملكة في صناعات القطاع

الهيئة السعودية للفضاء توقع مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات المملكة في صناعات القطاع
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: وقعت الهيئة السعودية للفضاء مذكرة تفاهم مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، لتعزيز قدرات المملكة في صناعات قطاع الفضاء، والتي تعد من بين الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030.

ووقّع مذكرة التفاهم من جانب الهيئة السعودية للفضاء الرئيس التنفيذي، عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، ومن جانب هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية الرئيس التنفيذي عبد الرحمن بن عبد الله السمارين وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وتهدف المذكرة، إلى تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين، وتحقيق التكامل والمواءمة للجهود المشتركة، من أجل تنمية المحتوى المحلي عبر المراحل المختلفة لسلسلة القيمة لقطاع الفضاء الواعد بالمملكة، إلى جانب الارتقاء بأعمال المشتريات الحكومية في الهيئة السعودية للفضاء.

وأضاف الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، أن الاتفاقية تفتح آفاقًا جديدة لتطوير مجال الأبحاث العلمية وتحفيز الابتكار في صناعة الفضاء بالاعتماد على القدرات المحلية، وذلك من خلال توفير الدولة حزمة من المُمكنات المالية والإشرافية التي تؤدي إلى نضج هذا القطاع مثلما حدث في التجارب الناجحة الأخرى لاحتضان قطاعات اقتصادية حتى نضجت.

وقال الأمير سلطان، إنه سيُعلن قريباً عن منظومة من الشراكات التحضيرية لاستكمال التصور الشامل حول مبادرة "عودة المملكة لريادتها على مستوى الفضاء"، تمهيداً للرفع لحكومة خادم الحرمين الشريفين بمشروعٍ متكامل لاعتماده والمضي قدما في تنفيذه.

وأشارفي الوقت ذاته، إلى أن هذا المشروع الاستراتيجي سيشتمل على معايير اختيار المؤهلين للمشاركة في البرامج والتجارب العلمية الطموحة لتنفيذ مهمات فضائية، وبناء جيل من رواد الفضاء السعوديين للإمسهام بفاعلية في تحقيق إنجازات علمية جديدة تضاف إلى ما تحقّق دوليا في مجال ريادة الفضاء.

ترشيحات 

المركزي التونسي يبقي على معدل الفائدة دون تغيير

الخارجية المصرية تستدعى القائم بأعمال السفير الإثيوبى

"الإسكان" السعودية: إيقاف استقبال طلبات دعم تمويل العقار القائم مطلع 2021