TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السعودي الألماني" توصي بترسية عقد التحول الرقمي للمستشفيات على "ميجا مايند"

"السعودي الألماني" توصي بترسية عقد التحول الرقمي للمستشفيات على "ميجا مايند"
المستشفى السعودي الألماني بالدمام

الرياض - مباشر:  أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (المستشفى السعودي الألماني) عن توصية أعضاء مجلس الإدارة المستقلين بترسية عقد مشروع التحول الرقمي لمستشفيات الشركة على شركة أفكار الحلول للاستشارات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات (ميجا مايند)  "طرف ذو علاقة " وسيتم عرض التوصية على الجمعية العامة للتصويت عليها.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن العقد مدته 3 سنوات، مبينة أن التاريخ المتوقع لتوقيع العقد في 3 يناير/ كانون الثاني 2021.

وأكدت الشركة ان العقد يتضمن التحول الرقمي لمستشفياتها في المملكة العربية السعودية  سيكون بقيمة 264.683 مليون ريال قيمة تنفيذ أعمال البرامج، وبـ43.213 مليون ريال قيمة عقد الصيانة السنوية لمدة خمسة سنوات تدفع عن طريق شركة (ميجا مايند)، و بقيمة 75.13 مليون ريال تكلفة تراخيص البرامج لمدة سبعة سنوات تدفع عن طريق شركة (ميجا مايند).

وأشارت إلى أن العقد تم ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم يتضمن أي مزايا تفضيلية، مبينة أن أطراف ذات علاقة هم صبحي عبد الجليل إبراهيم بترجي بصفته رئيس مجلس الإدارة، ومكارم صبحي عبد الجليل بترجي بصفته نائب رئيس مجلس الإدارة، و خالد عبد الجليل إبراهيم بترجي بصفته عضو مجلس الإدارة، وسلطان صبحي عبد الجليل بترجي بصفته عضو مجلس الإدارة.

وقالت إنه وفي إطار التحول الرقمي للقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية وتحقيقاً لإحدى أهداف رؤية المملكة 2030 فإنها تبذل مجهودات كبيرة بهدف تحسين كفاءة وفعالية الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في كافة مستشفيات الشركة المنتشرة في المملكة في مدن جدة والرياض وخميس مشيط والمدينة المنورة وحائل والدمام وعيادات بيفرلي.

وبينت ان المشروع  سيساهم في التحول الرقمي في رفع مستوى الرعاية الصحية ومساعدة مستشفيات الشركة في الحصول على معلومات أكثر دقة والوصول إلى البيانات الصحية بشكل أفضل وفي الوقت المناسب ومن المتوقع تخفيض تكلفة التشغيل بمبالغ كبيرة ناهيك عن تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة وسرعة الأداء تمشياً مع رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي كما سوف يؤثر على رفع أسعار العقود المبرمة بين الشركة وبعض كبار عملائها. 

وذكرت بأن أقسام تكنولوجيا المعلومات بمستشفيات الشركة سيتم تشغيلها عن طريق شركة أفكار الحلول للاستشارات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات (ميجا مايند).

ترشيحات:

أرباح "المستشفى السعودي الألماني" ترتفع لـ35 مليون ريال بالربع الثالث

"المستشفى السعودي الألماني" تحصل على تسهيلات بـ305 ملايين ريال