TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات ديجيتال" و"بنك أبوظبي الأول" يتعاونان لتطبيق مشروع المباني الذكية

"اتصالات ديجيتال" و"بنك أبوظبي الأول" يتعاونان لتطبيق مشروع المباني الذكية
جانب من إطلاق التعاون بين بنك أبوظبي الأول ومجموعة اتصالات
إي أند
ETISALAT
0.22% 18.36 0.04

أبوظبي – مباشر: وقعت اتصالات ديجيتال، التابعة لمجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وبنك أبوظبي الأول اليوم الأربعاء اتفاقية شراكة استراتيجية لتزويد البنك بنظام المباني الذكية المدعم بتقنية إنترنت الأشياء.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام) فإنه بموجب هذه الشراكة يزود هذا النظام بنك أبوظبي الأول بإمكانية الحصول على الخدمات وسهولة إدارتها في أي وقت وفي أي مكان.

 وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها التطبيق الشامل لنظام إدارة المباني الذكية بتقنية إنترنت الأشياء في أي من مصارف الدولة.

وسيتم تطبيق هذا النظام في كافة المباني ومراكز البيانات التابعة لبنك أبوظبي الأول، حيث تضم هذه المنصة مجموعة متطورة من التطبيقات والتنبيهات وأنظمة استكشاف الأعطال والتحليلات الاستباقية وغرف المتابعة المركزية.

وقال سلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في مجموعة اتصالات: "من خلال استخدام منصة المباني الذكية بتقنية إنترنت الأشياء المرتكزة على الخدمات السحابية يمكن تحقيق الدمج الكامل لكافة الأصول والأنظمة التابعة لمنشآت بنك أبوظبي الأول ضمن منصة واحدة".

وأضاف أنجلادا: "تساهم هذه المنصة في تحقيق الكفاءة في الصيانة والعمليات والحد من التكاليف ذات الصلة إذ يمكن إدارتها من قبل فريق مكون من المهندسين والمختصين بالطاقة لدى مركز التحكم المدعم بتقنية إنترنت الأشياء في "اتصالات" والذي يعمل على مدار الساعة".

ونوه فيكاس أناند نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع العمليات للمجموعة في بنك أبوظبي الأول: "يحرص أبوظبي الأول على مواكبة هذه التوجهات وتلبيتها عبر تبني منصة المباني الذكية المدعمة بتقنية إنترنت الأشياء بالارتكاز على السحابة لوفائها بمتطلبات عملائنا ومعايير عملياتنا.

يُذكر أن مجموعة اتصالات وبنك أبوظبي الأول مُدرجان في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكشفت مجموعة اتصالات خلال الشهر الجاري أنها تبحث في الوقت الجاري تنفيذ ثلاث مُدن ذكية في إمارة دبي وفي العاصمة وذلك بالتنسيق مع مطورين عقاريين.

وقال بنك أبوظبي الأول في مطلع نوفمبر/تشرين الأول لعام 2020 إنه أصبح أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يستكمل عملية التحول الرقمي الكامل لعمليات فتح حسابات الشركات الصغيرة والمتوسطة، عبر بوابة (باشر).

ترشيحات:

تحليل.. أسعار الذهب بالأسواق الإماراتية تقفز 24% خلال عام 2020