TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيار للتطوير" تعلن موعد النظر بدعاوى قضائية ضدها

"أبيار للتطوير" تعلن موعد النظر بدعاوى قضائية ضدها
دعاوي قضائية
رمال
REMAL
-2.47% 7.90 -0.20
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري اليوم الأربعاء مواعيد جلسات دعوتين قضائيتين الشركة طرف بهما، وذلك وفق بيان لبورصة الكويت.

وبينت أبيار أنه تم تحديد يوم 31 يناير/كانون الثاني المقبل بمحكمة أول درجة، في دعوى المطالبة بسداد رصيد مديونية مرفوعة من بنك خليجي ضد شركة تابعة وشركة أبيار بصفتها كفيل.

ونوهت بأنها تقوم حاليا باستكمال التفاوض مع البنك بتسوية المبلغ المستحق، والحصول على خصم مناسب للشركة، مع حصولها على موافقة مبدئية من البنك على الخصم من حيث المبدأ.

وقالت أبيار أنه يتعذر حاليا تحديد الأثر المالي المتوقع، لاسيما أن البنك قام فعليا ببيع العقار المرهون لصالحه، وفقا لإفصاحات السابقة للشركة في ديسمبر/كانون الأول 2019.

أما الدعوى الثانية المرفوعة من شركة رمال الكويت العقارية شد شركة تابعة لشركة أبيار للتطوير العقاري، فقد حدد لها جلسة 21 فبراير/شباط المقبل للنظر لها محكمة الاستئناف.

وكانت محكمة أول درجة قضت بفسخ عقد الإيجار المؤرخ في 24 سبتمبر/أيلول 2012، وإلزام المدعى عليها "تابعة أبيار" بأن ترد لرمال الكويت 1.42 مليون دينار، وإلزامها بالمصروفات.

وأعلنت أبيار بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بخسائر بلغت 75.61 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 4.6 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019، بتراجع في الخسائر بنسبة 98.4%.

ترشيحات..

"بيتك" الكويتي يؤجل دراسة الاستحواذ على "الأهلي المتحد" البحريني

جائحة كورونا تهبط بالنفط الكويتي 27% خلال 2020

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ8.5 مليار دينار خلال 2020