TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن" السعودية توقع اتفاقية لتزويد الأسمدة الفوسفاتية لدولة بنغلادش

"معادن" السعودية توقع اتفاقية لتزويد الأسمدة الفوسفاتية لدولة بنغلادش
شركة التعدين العربية السعودية (معادن)
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة التعدين العربية السعودية - معادن عن توقيعها اتفاقية مع شركة التنمية الزراعية البنجلادشية، المملوكة لدولة بنغلاديش وتعمل تحت مظلة وزارة الزراعة وتدير الواردات الزراعية في بنجلاديش، لتزويدها بالأسمدة الفوسفاتية التي تنتجها معادن.

وأوضحت الشركة في بيان، اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء أنه بموجب هذه الاتفاقية التي تم تجديدها للعام 2021 ؛ ستعمل مــعــادن على توريد سماد فوسفات ثنائي الأمونيوم إلى شركة التنمية الزراعية البنغلادشية.

وقال مساعد بن سليمان العوهلي، الرئيس التنفيذي لمـعادن: "يسعدنا في معادن توطيد الشراكة التي تجمعنا بشركة التنمية الزراعية البنغلادشية لتزويد الصناعة الزراعية في بنغلاديش بمنتجاتنا من الأسمدة التي يحتاجها المزارعون المحليون، وهذا تأكيد لتعزيز الفائدة التي يجنونها من محاصيلهم، حيث ستسهم هذه الاتفاقية الجديدة بدور محوري بارز في تحسين مردود المحاصيل والمساهمة في ضمان مصدر ثابت ومستقر للإمدادات الغذائية ".

وأضاف الرئيس التنفيذي لمعادن: "تساهم معادن بدور أساسي في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تعزيز دور المملكة في استقرار منظومة الأمن الغذائي العالمي وزيادة الصادرات غير النفطية.

كما لفت إلى أن معادن تتطلع بحلول عام 2025م للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 9 ملايين طن من الأسمدة الفوسفاتية" خاصة مع وجود احتياطيات الفوسفات الطبيعي في شمال المملكة العربية السعودية، وكذلك لقرب موقعها الجغرافي من الأسواق الواعدة في جنوب آسيا وشرق أفريقيا مما يمنحها مركزاً استراتيجياً قوياً لتلبية الطلب المتنامي عالمياً على منتجات الأسمدة.

ويضم قطاع الفوسفات في معادن 3 مشاريع ضخمة في المملكة العربية السعودية وهي: المجمع الصناعي التكاملي لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، والمجمع الصناعي التكاملي لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية في مدينة رأس الخير الصناعية، ومشروع المجمع الصناعي التكاملي الثالث لإنتاج لأسمدة الفوسفاتية "فوسفات-3" الذي هو قيد الإنشاء.

وقامت معادن في 2019م بتوسعة نطاق أعمالها في قطاع الأسمدة الفوسفاتية في أفريقيا ودول جنوب الصحراء الكبرى من خلال الاستحواذ على مجموعة ميريديان الأفريقية المتخصصة في توزيع الأسمدة، مما حقق لمعادن توفير منتجاتها بشكل أسرع وأكثر كفاءة لعملائها في القارة الأفريقية.

ترشيحات:

"معادن" تتحول للربحية خلال الربع الثالث إلى 6.47 مليون ريال

دايليم الكورية الجنوبية تتوقع اكتمال بناء مصنع لإنتاج الأمونيا بالسعودية في 2021