تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية توافق نهائياً على إصدار القاهرة للاستثمار صكوكاً بـ600مليون جنيه

الرقابة المالية توافق نهائياً على إصدار القاهرة للاستثمار صكوكاً بـ600مليون جنيه
البورصة

القاهرة - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عدم ممانعتها النهائية على قيام شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك بإصدار صكوك إجارة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية (الإصدار الثاني)، لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

وقالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، في بيان لبورصة مصر، إن الصكوك قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للاستهلاك المبكر، تُطرح طرحاً خاصاً وتقيد بالبورصة المصرية لمدة 82 شهراً بإصدار واحد بقيمة إجمالية قدرها 600 مليون جنيه بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للصحك الواحد، ذات عائد استرشادي نصف سنوي متغير يحتسب بناء على سعر الإقراض المعلن من البنك المركزي المصري بالإضافة إلى نسبة الهامش البالغ قدرها 0.75 بالمائة.

على أن تتم مراجعة سعر الإقرض المعلن من البنك المركزي المصري كل 6 أشهر، على أن يتم تحويل حصيلة الاكتتاب في الصحكوك لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بصفتها الشركة المستفيدة مقابل بيع الأصول محل التصكيك.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر المنتهية في مايو الماضي، صافي ربح بلغ 330.4 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر 2019 وحتى نهاية مايو 2020، مقابل 231.56 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 991.84 مليون جنيه، مقابل 642.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ترشيحات:

مساهمو "القاهرة للاستثمار" يقررون إصدار صكوك بقيمة 600 مليون جنيه

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح القاهرة للاستثمار 43% في 9 أشهر