TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الاستثمار السعودية: 4 أهداف لشراكة الاتصالات السعودية وعلي بابا كلاود

وزارة الاستثمار السعودية: 4 أهداف لشراكة الاتصالات السعودية وعلي بابا كلاود
وزارة الاستثمار السعودية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: كشفت وزارة الاستثمار السعودية، عن الأهداف الاستراتيجية المتوقعة من الشراكة بين شركة الاتصالات السعودية وشركة علي بابا كلاود، الذراع التقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي لمجموعة علي بابا.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، مساء الثلاثاء، أن الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين، باستثمارات تصل إلى نحو مليار دولار، تدعم التنوع الاقتصادي، والتحول الرقمي تمشياً مع أهداف رؤية 2030.

وأعلنت مجموعة الاتصالات السعودية (إس تي سي)، أمس الثلاثاء عن تخصيصها 500 مليون دولار (1.875 مليار ريال) للاستثمار في مجال الخدمات السحابية خلال السنوات الخمس المقبلة، بالتعاون مع "علي بابا كلاود"، وصندوق eWTP Arabia Capital.

ولفتت وزارة الاستثمار السعودية، إلى أن تلك الشراكة ستجعل من العاصمة الرياض مركزاً إقليمياً للمجموعة الصينية في المنطقة، وتحول المملكة إلى مركز لعمليات تقنيات الحوسبة السحابية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبينت الوزارة أن هذه الشراكة تهدف لتحقيق عدة نتائج، تشمل: تسريع نمو الاقتصاد الرقمي المحلي في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة وغيرها، إلى جانب دعم وتطوير ريادة الأعمال، وتكثيف مبادرة الابتكار والتحول الرقمي، ورقمنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات أبرزها الموافقة على سياسة الاقتصاد الرقمي

وزير الطاقة السعودي: نتطلع لزيادة الاستثمارات الخارجية في قطاعات متعددة