TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ملكية ريت" يوقع اتفاقية تمويل إسلامي مع "الراجحي" بـ600 مليون ريال

"ملكية ريت" يوقع اتفاقية تمويل إسلامي مع "الراجحي" بـ600 مليون ريال
ماكينة سحب آلي تابعة لمصرف الراجحي
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ملكية للاستثمار، بصفتها مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت (ملكية ريت)، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تسهيلات متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع مصرف الراجحي؛ بهدف تقليل تكاليف التمويل وزيادة مدة التمويل بما يحقق مصلحة مالكي الوحدات.

وقالت ملكية للاستثمار، في بيان للصندوق على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن حد التسهيلات القابل للسحب يبلغ 600 مليون ريال، مبينة أن مدة الاتفاقية 7 سنوات.

وأضافت الشركة، أنه سيتم استخدام التسهيلات في سداد التسهيلات المسحوبة من بنك البلاد بمبلغ 342.6 مليون ريال، واستخدام المبلغ المتبقي من حدود التسهيلات في الاستحواذ على عقارات إضافية لصالح الصندوق.

وبالنسبة لطريقة السداد، أوضحت أنه سيتم دفع تكاليف التمويل كل 6 أشهر، ويتم سداد أصل مبلغ التمويل بنهاية فترة الاتفاقية، وسيتم العمل على تمديد الاتفاقية قبل نهاية مدة التسهيلات بمدة كافية.

ونوهت ملكية للاستثمار، بأن الضمانات عبارة عن رهن عقارات تعادل قيمتها 200% من قيمة التسهيلات المسحوبة لصالح مصرف الراجحي، بالإضافة لتقديم سندات لأمر لصالح المصرف.

وأشارت الشركة، إلى أن بداية الاتفاقية يكون في تاريخ 29 ديسمبر/ كانون الأول 2020، مؤكدة عدم وجود أطراف ذات علاقة بالاتفاقية.

وحول الأثر الناتج عن توقيع الاتفاقية، لفتت ملكية للاستثمار، إلى أنه نتيجة الحصول على شروط أفضل من حيث هامش الربح والرسوم الإدارية في الاتفاقية الموقعة مع مصرف الراجحي، سينعكس على وفورات في مبالغ هامش الربح السنوية على التمويل لصالح الصندوق، وكذلك فإن زيادة مدة التمويل لمدة 7 سنوات ستنعكس إيجابياً على العمر الزمني لالتزامات الصندوق.

وأكدت شركة ملكية للاستثمار، بأنه لن يتم تحميل الصندوق أتعاب هيكلة تمويل المنصوص عليها في شروط وأحكام الصندوق عن الجزء الذي تم إعادة تمويله والبالغ 342.6 مليون ريال.

ترشيحات:

"ملكية ريت" يعلن توزيعات الأرباح عن الربع الثالث لعام 2020

"ملكية ريت" يتسلم مخاطبات إضافية من بعض المستأجرين بسبب "كورونا"