تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نماء للكيماويات: تقييد دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي السابق بسبب تجاوزات

نماء للكيماويات: تقييد دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي السابق بسبب تجاوزات
مقر تابع لشركة نماء للكيماويات- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة نماء للكيماويات، اليوم الثلاثاء، عن تقييد دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي السابق، عبدالله بن عودة العنزي، التي أنهت الشركة خدماته بتاريخ 25 أغسطس/ آب 2019م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن الدعوى القضائية عبارة عن دعوى مسؤولية، أمام المحكمة التجارية بالدمام، ويعود سبب رفعها إلى مخالفات وتجاوزات إدارية ومالية.

وأضافت نماء للكيماويات، أن مبلغ المطالبة والأثر المالي المتوقع بما في ذلك المبلغ المطالب به وأيّ رسوم أو أعباء أخرى يقدر بـ 3 ملايين ريال.

وأوضحت، أنه لا يمكن في هذه المرحلة تحديد الأثر المالي لهذه القضية، مؤكدة الإعلان عن أي تطورات تخص هذه القضية لاحقاً.

ونوهت نماء للكيماويات، بأنها قامت وفق المستندات المتوفرة لديها بالحصول على المشورة القانونية بتأكيد حق الشركة بمطالبة الرئيس التنفيذي السابق بتسديد قيمة المطالبات المستحقة للشركة، لافتة إلى أنها لا تتوقع أن تتحمل أية مسؤولية نتيجة إقامتها للدعوى.

وقرر مجلس إدارة الشركة بالتمرير، في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، إنهاء فترة تكليف محمد بن عبدالله المنصور، بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة، وتعيين عبدالله بن محمد السالم رئيساً تنفيذياً للشركة.

وسبق ذلك قرار مجلس الإدارة، في أغسطس/ آب 2019، بإنهاء خدمات الرئيس التنفيذي عبدالله بن عودة العنزي، وتكليف محمد بن عبدالله المنصور بالمنصب.

ترشيحات:

نماء للكيماويات تتلقى عرضاً من الصندوق الصناعي لإعادة جدولة قروضها المتعثرة

"نماء للكيماويات" تستأنف تشغيل مصانع مشروع حصاد بعد انتهاء الصيانة الدورية