TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"المتقدمة" توقع اتفاقيات تسويق مع عدة شركات عالمية لبيع البولي بروبيلين

تابعة لـ"المتقدمة" توقع اتفاقيات تسويق مع عدة شركات عالمية لبيع البولي بروبيلين
مصنع تابع للشركة المتقدمة للبتروكيماويات
المتقدمة
2330
9.76% 41.05 3.65

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، اليوم الثلاثاء عن توقيع الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي "أجيك"، المملوكة لها بالكامل، اتفاقيات تسويق طويلة الأجل لبيع مادة البولي بروبيلين مع عدة شركات عالمية.

وأوضحت "المتقدمة"، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أنه تم توقيع اتفاقية مع كل من: شركة فينمار العالمية المحدودة الأمريكية، لبيع 250 ألف طن متري سنوياً، وشركة ترايكون للكيماويات الجافة المحدودة الأمريكية لبيع 250 ألف طن متري سنوياً، كذلك، وشركة متسوبيشي كوربوريشن اليابانية لبيع 120 ألف طن متري سنوياً.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد قيمة العقد وفقاً لرسوم التسويق المحددة في الاتفاقيات والمبنية على أسعار السوق السائدة خلال مدة هذه الاتفاقيات.

كما بينت أن الاتفاقية تتضمن بيع مادة البولي بروبيلين التي ستصنع من قبل الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات (APOC)، وهي شركة سعودية مساهمة مقفلة قيد التأسيس، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين شركة أجيك وشركة إس كي غاز للبتروكيماويات الخاصة المحدودة.

وقالت إن هذه الاتفاقيات ستبدأ من تاريخ التشغيل التجاري للمشروع المشترك (APOC) وحتى تاريخ 31 ديسمبر / كانون الأول 2028م.

وتتوقع "المتقدمة" أن يكون لتوقيع هذه الاتفاقيات أثر على النتائج المالية لهذه السنوات بناءً على أسعار السوق السائدة، وأن تساعد هذه الاتفاقيات في تحقيق الخطط الاستراتيجية طويلة المدى للشركة.

ترشيحات:

تابعة لـ"المتقدمة" تحصل على قرض بـ3 مليارات ريال من الصندوق الصناعي السعودي

"المتقدمة" توصي بتوزيع 140.7 مليون ريال عن الربع الرابع لعام 2020