TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق المالية الإماراتية توافق على تخفيض رأسمال "أسمنت الخليج"

الأوراق المالية الإماراتية توافق على تخفيض رأسمال "أسمنت الخليج"
أحد مصانع شركة أسمنت الخليج

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أسمنت الخليج، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على تخفيض رأس المال من 821.1 مليون درهم إلى 410.55 مليون درهم.

ووفقاً لبيان من الشركة للبورصة، سيتم هذا الإجراء عن طريق إلغاء 410.55 مليون سهم، كما أوضحت أن الأثر المالي لهذا التخفيض سيظهر في الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول لعام 2020.

وأشارت إلى أن الأثر المتوقع للتخفيض على مركزها المالي ونتائج أعمالها وعملياتها يشمل معالجة الخسائر المتراكمة، عدم تأثر أصول الشركة أو معداتها المقيدة في سجلات الشركة والمؤمن عليها بأكثر من ملياري درهم، وبلوغ الاحتياطي القانوني السقف النهائي بنسبة 50 بالمائة من رأسمال الشركة بعد التخفيض ووقف الاقتطاع من الأرباح المستقبلية.

ونوهت الشركة بأن تخفيض رأس المال جعل الاحتياطي القانوني داعماً حقيقياً لمستقبل الشركة، كما ساهم في توفير فائض من الاحتياطي القانوني بعد عملية التخفيض بقيمة 159.2 مليون درهم وترحيله إلى الاحتياطي الاختياري ليصبح قيمته 163.9 مليون درهم.

وتُوفر الشركة احتياطي اختياري بنسبة 39.9 بالمائة من رأس المال قابل للتوزيع عند توفر السيولة في الشركة.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة أسمنت الخليج في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2020 على تخفيض رأس المال بنسبة 50 بالمائة.

وأعلنت شركة أسمنت الخليج منذ فترة أن آخر يوم لتداول أسهمها في بورصة الكويت سيكون يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وتحولت شركة أسمنت الخليج للخسائر خلال الربع الأول من عام 2020، مقابل أرباح حققتها في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت نتائج الشركة أنها سجلت خسائر قدرها 28.9 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2020، مقارنة بأرباح قدرها 1.5 مليون درهم سجلتها الشركة خلال الفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات:

أسواق المال الإماراتية ترتفع في مستهل التعاملات