تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري": سحب 10 مشاريع بقيمة 944 مليون ريال لم تفصح عنها الإدارة السابقة

"الخضري": سحب 10 مشاريع بقيمة 944 مليون ريال لم تفصح عنها الإدارة السابقة
شاحنات تابعة لشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري "الخضري" - أرشيفية
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري "الخضري"، اليوم الاثنين، عن سحب 10 مشاريع مختلفة من ضمن المشاريع التي سبق وأن تم ترسيتها على الشركة ولم يتم الإفصاح عن سحبها في حينه.

وقالت "الخضري"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تبين لها بعد الفحص والتدقيق، ومراجعة الإدارة التنفيذية الحالية لمشاريع الشركة بوجه عام، سحب 10 مشاريع حكومية (في مراحل تنفيذ مختلفة) تم ترسيتها مسبقا على الشركة ما بين تاريخ 16 محرم 1432هـ وتاريخ 14 رمضان 1434هـ.

وأضافت الشركة، أن القيمة الإجمالية لتلك العقود تقدر بـ994.05 مليون ريال؛ مبينة أن تلك المشاريع تعود لصالح جهات حكومية ممثلة في وزارة التعليم، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الصحة.

وأكدت إدارة "الخضري"، أنه تم سحب تلك المشاريع في الفترة ما بين تاريخ 4 رمضان 1438هـ وتاريخ 18 جمادى الأولى 1441هـ خلال فترة مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية السابقة، ولم يتم الإفصاح عن سحب تلك المشاريع حسب سياسة الإفصاح في حينه.

وأوضحت، أن الأثر المالي لسحب تلك المشاريع تمثل في خسائر أولية ناتجة عن سحب تلك المشاريع بلغت 260 مليون ريال، ولا يزال العمل جار للتحقق من الخسائر الفعلية نتيجة سحب تلك المشاريع.

وشددت إدارة "الخضري"، أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد المتسبب في عدم الإفصاح والإعلان عن سحب تلك المشاريع، واتخاذ ما يلزم حفاضاً على حقوق الشركة ومساهميها.

ترشيحات:

"الخضري" تنتهي من عرض المسودة النهائية لخطة إعادة الهيكلة

مساهمو "الخضري" يقرون عزل أعضاء مجلس إدارة ومقاضاة مسؤولين سابقين