TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الصحي السعودي: بدء المرحلة الأولى من برنامج "نفيس" مطلع العام 2021

الضمان الصحي السعودي: بدء المرحلة الأولى من برنامج "نفيس" مطلع العام 2021
مجلس الضمان الصحي التعاوني بالسعودية

الرياض – مباشر: عقد مجلس الضمان الصحي السعودي، اجتماعه الـ 112 مساء أمس الأحد برئاسة وزير الصحة رئيس المجلس، توفيق الربيعة، وأصدر خلاله عدة قرارات؛ أبرزها الخطة التشغيلية والميزانية لعام 2021، والموافقة على البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من منصة (نفيس).

وأوضح مجلس إدارة الضمان الصحي التعاوني، في بيان، أنه تمت الموافقة على البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج المنصة الوطنية للتعاملات الصحية التأمينية "نفيس" مع بداية العام 2021م.

واعتمد المجلس كذلك، الخطة التشغيلية وميزانية العام 2021، إضافة إلى العديد من القرارات من أبرزها اعتماد ميزانية صندوق الضمان الصحي التعاوني الداعم لتغطية تكاليف الخدمات الصحية لما زاد عن حدود التغطية لحدود المنافع لمواكبة أهداف استراتيجية المجلس 2020 – 2024م لتمكين المستفيدين من الحصول على الرعاية والحماية الكاملتين.

واعتمد المجلس، في اجتماعه، خطة الأمانة العامة بدعم الاندماجات والاستحواذ لشركات التأمين الصحي المتوسطة والصغيرة، بالتعاون مع البنك المركزي السعودي "ساما"؛ لتحسين البيئة التنافسية وفق منهجية محددة.

ومن ناحيته، أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني، المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الأخصائي، عثمان القصبي، أن بدء تطبيق المرحلة الأولى من برنامج المنصة الوطنية الرقمية للتعاملات الصحية التأمينية (نفيس) سيكون وفق آلية متدرجة حسب الخطة المعتمدة من مجلس الضمان الصحي بما ينعكس بشكل إيجابي على مقدمي الخدمة وشركات التأمين والمستفيدين.

وأكد القصبي، على أهمية تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج المنصة الوطنية للتعاملات الصحية التأمينية (نفيس) ابتداءً من الأول من يناير/ كانون الثاني 2021م؛ لتحسين أداء قطاع التأمين الصحي وتوحيد المعايير بما يساهم في اختصار الوقت والإجراءات من خلال استثمار التقنية.

ترشيحات:

الصحة السعودية تعلن بدء التطعيم ضد فيروس كورونا بالمنطقة الشرقية (صور)

الإسكان السعودية: بناء 89 ألف وحدة سكنية جديدة بالربع الثالث من 2020