TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية تعلن بدء التطعيم ضد فيروس كورونا بالمنطقة الشرقية (صور)

الصحة السعودية تعلن بدء التطعيم ضد فيروس كورونا بالمنطقة الشرقية (صور)
أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، عن بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المنطقة الشرقية.

وأعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن تدشين مركز لقاحات كورونا في المنطقة الشرقية بمركز معارض الظهران الدولي قبل قليل، وبدء حملة التطعيم بلقاح كورونا "فايزر- بيونتك".

وأوضحت صحة الشرقية، بأن أول من أخذ لقاح كورونا في المنطقة كان أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وأشارت مديرية الصحة بالمنطقة، إلى أن الرجل الثاني الذي حصل لقاح كورونا بالشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.

وواصلت صحة المنطقة منح اللقاح بإعطاء أول لقاح كورونا لموطن من كبار السن.

وقال أمير المنطقة الشرقية، في تصريحات صحفية عقب تلقيه اللقاح: "اللقاح كأي لقاح عادي آثار لا تكاد تشعر بها، النتائج محلياً وعالمياً مطمئنة، ننصح ولا نجبر أحد على أخذ اللقاح".

الصورة

الصورة

الصورة

وكانت المحطة الثانية لحملة التطعيم بلقاح كورونا بالسعودية في مدينة جدة، في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2020، لتبدأ بتطعيم أول مواطن ستيني بأولى جرعات لقاح كورونا في محافظة جدة، وذلك في الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز سابقاً.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، في 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عن بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

ووافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، على تسجيل لقاح "فايزر - بيونتيك" لفيروس كورونا في المملكة، بعد أن تقدمت شركة "فايزر" لطلب الموافقة على تسجيله، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

ترشيحات:

متحدث الصحة: 700 ألف طلب لتلقي لقاح كورونا بالسعودية.. وتحور الفيروس غير مؤثر

وزير الصحة السعودي: تلقي ولي العهد لقاح كورونا رفع معدل التسجيل 5 أضعاف

ولي العهد السعودي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا