TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيمانول" تتقدم بملف هيكلة رأس المال إلى هيئة السوق السعودية

"كيمانول" تتقدم بملف هيكلة رأس المال إلى هيئة السوق السعودية
هيئة السوق المالية السعودية- أرشيفية
update company info
2001.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"، عن تقديمها ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة وملف طلب الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية إلى هيئة السوق المالية.

وقالت "كيمانول"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، إن موضوع الطلب يشمل تخفيض رأس المال بقيمة 531.49 مليون ريال، ثم زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بمبلغ 480 مليون ريال.

وأضافت الشركة، في بيانها، أنه تم تعيين شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال) مستشاراً مالياً للطرح، مبينة أنها ستعلن لاحقاً عن أي تطورات في هذا الشأن.

وأوضحت، أن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، خلال اجتماعه في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 27.3%، من 1.21 مليار ريال إلى 876.96 مليون ريال؛ لإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوصى المجلس، حينها، أيضاً بعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 480 مليون ريال.

ترشيحات:

"كيمانول" تقفز بخسائرها إلى 202 مليون ريال في الربع الثالث

"كيمانول" تقفز بخسائرها 263% بالربع الثاني.. والمتراكمة 27.3% من رأس المال