TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "سبكيم" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك الرياض بـ700 مليون ريال

تابعة لـ "سبكيم" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك الرياض بـ700 مليون ريال
مقر تابع لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"
update company info
1010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، اليوم الأحد عن توقيع شركتها التابعة "الشركة العالمية للبوليمرات" اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 700 مليون ريال مع بنك الرياض.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء أنه تم توقيع الاتفاقية لإعادة تمويل القرض القائم مع مجموعة من البنوك السعودية والقرض القائم مع صندوق الاستثمارات العامة.

كما أشارت إلى أن قيمة التمويل والجزء المعاد جدولته (المبلغ الاصلي)  للقرض مع مجموعة من البنوك السعودية 704 مليون ريال و المبلغ الاصلي للقرض مع صندوق الاستثمارات العامة 704 مليون ريال، مشيرة إلى أن المبلغ القائم للقرضين بلغ نحو 750.81 مليون ريال ، فيما تصل قيمة تمويل المرابحة الجديد  700 مليون ريال.

وأكدت الشركة أن أسباب إعادة جدولة التمويل ستتوفر الإتفاقية الجديدة شروطا تجارية أفضل و بأسعار تنافسية بالإضافة إلى تحويل القرض القائم إلى قرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية .

كما لفتت إلى أن الشركة العالمية للبوليمرات سوف تقوم بسحب كامل تمويل المرابحة الجديد و الفرق بين قيمة تمويل المرابحة الجديد و المبلغ القائم للقرضين سيتم تمويله بالموارد النقدية الداخلية للشركة العالمية للبوليمرات.

 وبينت أن تاريخ استحقاق القرض القائم مع مجموعة من البنوك السعودية عام 2026 م ، و تاريخ استحقاق القرض القائم مع صندوق الاستثمارات العامة عام 2027 م ، على أن يكون تاريخ استحقاق تمويل المرابحة الجديد عام 2027 ، وبفترة سماح مدتها سنة و نصف من تاريخ اعادة التمويل و بدفعة أخيرة بنسبة 30% من تمويل المرابحة الجديد.

  وأشارت الشركة  أنه عند تنفيذ هذه الإتفاقية ستصبح كافة القروض المتعلقة بشركة ( سبكيم) متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية .

وتملك شركة (سبكيم ) حصة 75% من الشركة العالمية للبوليمرات و تملك شركة هانوا كيميكال أوفرسيز هولدنجز لمتد 25% من ذات الشركة.

ترشيحات: 

"سبكيم" توقع عقد شراكة مع "ليندي جي إم بي إتش" لتطوير مشاريع بالسعودية

"سبكيم العالمية" تعتزم إيقاف عمليات الإنتاج بمصنعين.. وتتوقع أثراً إيجابياً

"سبكيم العالمية" تقرر توزيع 50 هللة للسهم عن العام 2020 يناير المقبل