TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء تنفيذ مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني بالبحرين بتكلفة 260 مليون دينار

بدء تنفيذ مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني بالبحرين بتكلفة 260 مليون دينار
جانب من المشروع

مباشر: أعلن الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس الوزراء البحريني، رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، بدء الأعمال الإنشائية في مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني، بتكلفة 260 مليون دينار.

وتنفذ وزارة الإسكان مشروع مدينة شرق سترة، وتوفر المدينة أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية على ثلاث مراحل، بما في ذلك أعمال البنية التحتية للمدينة الجديدة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين (بنا). 

ويأتي هذا المشروع في إطار أوامر حكومية تقضي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، والتي تم ترجمتها من خلال إدراجها في برنامج الحكومة السابق والحالي، في إطار خطة إسكانية متكاملة.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية البحريني، أن هذا المشروع يمثل إنجازاً تنموياً جديداً يضاف إلى المكتسبات الوطنية في قطاع الإسكان.

ونوه الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، إلى أن تنفيذ 5 مدن إسكانية في وقت متزامن يمثل نقلة نوعية على صعيد كثافة وسرعة وتيرة تنفيذ المشاريع الإسكانية بالمملكة، لافتاً إلى أن فكرة تنفيذ المدن الجديدة أثبتت نجاحها في استيعاب طلبات المواطنين، وتكوين مجتمعات حديثة ومتجانسة اجتماعياً.

وقال باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان البحريني، إن مشروع شرق سترة، يتمتع بمرافق وخدمات ستخدم 20.640 ألف نسمة.

وبحث وزراء الإسكان، والأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وشئون الكهرباء والماء في مملكة البحرين خلال شهر أبريل/نيسان الماضي تنسيق الجهود بشأن المتطلبات الخدمية المتعلقة بالطرق والصرف الصحي والربط الكهربائي بمدينة شرق سترة.

وأبرمت وزارة الإسكان البحرينية في الشهر قبل الماضي عقود بناء مشروع وادي السيل الإسكاني بتمويل من برنامج التنمية الخليجي الذي يضم 234 وحدة سكنية.

وأعلن الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان في مملكة البحرين في شهر فبراير/شباط لعام 2020 عن تسليم المواطنين شهادات شقق التمليك بمدينة سلمان الواقعة بالمحافظة الشمالية.

ترشيحات:

بورصة البحرين تغلق مرتفعة بدعم أسهم الاستثمار