TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6.3 مليار دولار حجم التجارة بين قطر والهند بنهاية الربع الثالث

6.3 مليار دولار حجم التجارة بين قطر والهند بنهاية الربع الثالث
خلال انعقاد اللقاء

الدوحة - مباشر: قال رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني، إنه رغم الظروف التي فرضها تفشي فيروس كورونا عالمياً، فإن التجارة الثنائية بين بلدة والهند تجاوز 6.3 مليار دولار بنهاية الربع الثالث من 2020، منوهاً بأن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 10.6 مليار دولار نهاية العام الماضي.

جاء ذلك في كلمة لرئيس غرفة قطر خلال لقاء جمع إس. جايشانكار وزير الشؤون الخارجية الهندي، مع غرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين، اليوم الأحد، بالدوحة.

وحسب بيان الغرفة اليوم الأحد، فقد حضر اللقاء إلى جانب رئيس غرفة قطر، فيصل بن قاسم ال ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، وراشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس الغرفة، وحسين الفردان النائب الأول لرئيس الرابطة، وديباك ميتال سفير جمهورية الهند لدى الدولة.

وأشاد خليفة بن جاسم آل ثاني بالعلاقات المتميزة والمتينة التي تربط بلاده بالهند على كافة المستويات وخاصة المجالات الاقتصادية والتجارية، منوهاً بأن الهند تعتبر شريكا تجاريا مهما لدولة قطر إذ تعد الأخيرة أكبر مورّد للغاز الطبيعي المسال إلى الهند.

وأعرب عن دعم غرفة قطر لتعزيز أفاق التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، ونوه بأن المجال مفتوح أمام أصحاب الأعمال الهنود لزيادة أعمالهم في قطر خاصة في ظل وجود بنية تحتية متطور وتشريعات اقتصادية مناسبة وبيئة أعمال جاذبة للاستثمارات.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الهندي والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

واستعرض وزير الشؤون الخارجية الهندي خلال اللقاء جهود بلاده في مكافحة انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهند في ذلك الاطار حيث قامت بإغلاق تام وصارم مكنها من التعامل مع الجائحة بطريقة جيدة.

ترشيحات:

"فيتش تؤكد تصنيف "الدولي الإسلامي" مع نظرة مستقرة

أداء إيجابي لبورصة قطر في أسبوع مع انتعاش بالتداولات

أسعار الوقود في قطر تهبط 35% خلال 2020 بسبب كورونا