TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تستقبل 3 وافدين جدداً خلال ديسمبر

بورصة أبوظبي تستقبل 3 وافدين جدداً خلال ديسمبر
سوق أبوظبي للأوراق المالية

مباشر - إيناس بهجت: استقبل سوق أبوظبي للأوراق المالية ثلاثة وافدين جدد إلى السوق الثاني للبورصة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2020.

ووفق البيانات الرسمية على موقع سوق العاصمة الإماراتية؛ فإن تلك الشركات الثلاث تابعة لشركة العالمية القابضة التي مقرها أبوظبي والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ومن شأن تلك الإدراجات الثلاثة تعزيز ثقة المستثمرين مما سيمنحهم فرصة للمشاركة في مسيرة نمو هذه الشركات الواعدة كما ستعود بالفائدة على الشركة العالمية القابضة من خلال تعزيز سمعتها وتسليط الضوء على إمكاناتها من خلال الشركات المذكورة.

وفي 21 من الشهر الجاري، تم إدراج أسهم شركة "بالمز الرياضية" تحت الرمز /PALMS/، وتبلغ القيمة الاسمية لرأسمال أسهمها 150 مليون درهم، بينما تصل القيمة الاسمية لكل سهم 1 درهم.

وقد حققت هذه الشركة، منذ تأسيسها عام 2010، مسيرة نمو رائعة وسرعان ما أصبحت واحدة من أبرز مزوّدي برامج التعليم الرياضي في دولة الإمارات بجانب خدماتها في إدارة الفعاليات والمرافق الرياضية والتسويق الرياضي.

وبلغت قيمة محفظة أصول الشركة 334.5 مليون درهم بنهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2020، كما يعمل لديها أكثر من 700 موظف.

وفي 23 من الشهر ذاته، تم إدراج أسهم شركة "مخازن زي" تحت الرمز /ZS/، وهي شركة متخصصة في تجارة واستيراد المواد الاستهلاكية الطازجة والأطعمة المُعلبة والمحفوظة والمجمّدة.

وتبلغ القيمة الاسمية لرأسمالها 100 مليون درهم، في حين تصل القيمة الاسمية لكل سهم 1 درهم إماراتي.

كما بلغت قيمة محفظة أصول الشركة، التي تأسست عام 2002، نحو 189 مليون درهم بنهاية شهر سبتمبر/أيلول 2020.

واليوم الموافق 27 من الشهر نفسه، بدأ التداول على أسهم شركة "إيزي ليس"، المتخصصة في تأجير الدراجات النارية لخدمة القطاع المتنامي الخاص بتوصيل الطلبات وخدمات البريد السريع.

وتبلغ القيمة الاسمية لرأسمال أسهم الشركة 30 مليون درهم، بينما تبلغ القيمة الاسمية لكل سهم 1 درهم، فيما بلغت قيمة محفظة أصول الشركة، التي تأسست في عام 2011، نحو 74.1 مليون درهم بنهاية شهر سبتمبر/أيلول 2020.

يشار أن الشركة العالمية القابضة قد تم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية عام 2005 ونجحت في توسيع نطاق أعمالها وأنشطتها للاستثمار عبر تسعة قطاعات رئيسية شملت العقارات وخدمات الرعاية الصحية والأغذية والزراعة.

جدير بالذكر أن منصة السوق الثانية في بورصة أبوظبي للأوراق المالية مخصصة للشركات المساهمة الخاصة.

ومع تلك الشركات الجديدة؛ فإن عدد الشركات المدرجة بالسوق الثاني سيكون 9 شركات، تشمل (ريم للاستثمار، والقدرة القابضة، ومنازل، والمستثمر الوطني، وواحة الزاوية، وسواعد القابضة، وبالمز الرياضية، ومخازن زي، وإيزي ليس).

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تخسر 7.4 مليار درهم بختام التعاملات

تحليل.. 3 قطاعات تقتنص 76% من إجمالي الإنفاق بميزانية دبي 2021

‏‏إنفوجرافيك.. تحويلات الوافدين بالإمارات خلال 9 أشهر

دبي تستقطب 364 شركة سياحية جديدة خلال 2020

تقرير: شركات عقارية بالإمارات تخفض هامش الأرباح لتنشيط المبيعات