تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عسير": حكم نهائي باسترداد 202 مليون ريال من بائع أرض بالرياض

"عسير": حكم نهائي باسترداد 202 مليون ريال من بائع أرض بالرياض
حسابات مالية
عسير
4080
-1.49% 23.74 -0.36

الرياض – مباشر: أعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة "عسير"، اليوم الأحد، آخر التطورات بشأن رفع دعوى قضائية على بائع أرض شمال الرياض بمطالبته بإعادة مبلغ 202 مليون ريال إلى الشركة نتيجة إلغاء الصك.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه ورد إليها من محامي الشركة أن الحكم الصادر لصالحها في وقت سابق اكتسب الصفة النهائية القطعية بمضي المدة المحددة للاعتراض عليه وأصبح واجب النفاذ.

وأضافت "عسير"، أنها سوف تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

ونوهت الشركة، بأنه لا يوجد أي أثر مالي في الوقت الحاضر بحصول الشركة على هذا الحكم القضائي لصالحها؛ مؤكدة أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص في حينه.

وحصلت الشركة، في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، على حكم ابتدائي لصالحها من المحكمة العامة بالرياض بفسخ عقد بيع أرض شمال الرياض المبرم بين الشركة والبائع (المدعى عليه)، وما الحق به وإلزام البائع (المدعى عليه) بسداد مبلغ 202 مليون ريال لصالح الشركة، وأن مدة الاعتراض على الحكم الصادر بطريق الاستئناف 30 يوماً من تاريخ إصدار الحكم، وفي حال لم يقدم المدعى عليه اعتراض خلال المدة المشار إليها فإن حقه في طلب الاستئناف يسقط ويكتسب الحكم القطعية بناءً على نظام المرافعات الشرعية.

ترشيحات:

"عسير" تقلص خسائرها إلى 5.4 مليون ريال بالربع الثالث

"عسير" تعلن التصفية الاختيارية لـ3 شركات تابعة دون أي أثر مالي