TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تؤكد تصنيف "الدولي الإسلامي" مع نظرة مستقرة

"فيتش" تؤكد تصنيف "الدولي الإسلامي" مع نظرة مستقرة
وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تقييم بنك قطر الدولي الإسلامي عند درجة "A" مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأحد.

وأشارت الوكالة إلى أن تأكيد التصنيف مستند إلى بيانات البنك المالية المقدمة بنهاية الربع الثالث 2020، بما يؤكد حفاظه على مركزه المالي القوي، واستجابته بطريقة ملائمة للتحديات المستجدة، فضلاً عن انسجامه مع الملاءة العالية للاقتصاد القطري بمختلف قطاعاته .

وبينت أن الدولي الإسلامي يتمتع بجودة عالية في أصوله مع نسبة منخفضة جداً للتمويلات المتعثرة، كما استطاع البنك الحفاظ على استقرار الربحية، ويدعم المركز المالي للبنك هيكل الودائع فيه، والتي تتألف بشكل أساسي من ودائع محلية مع انخفاض كبير للودائع والتمويل الخارجي. 

ونوهت الوكالة بأن مقاييس الربحية في الدولي الإسلامي قوية مقارنة بنظرائه محلياً، فضلا عن محافظة البنك على إدارة جيدة لتكلفة التشغيل مع محفظة استثمارية عالية الجودة، وانخفاض واضح في مؤشر المخاطر.

وأظهرت البيانات المالية ارتفاع أرباح الدولي الإسلامي في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 1% عند 784.6 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 777.01 مليون ريال بنفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

أداء إيجابي لبورصة قطر في أسبوع مع انتعاش بالتداولات

أسعار الوقود في قطر تهبط 35% خلال 2020 بسبب كورونا