تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم قضائي لصالح "زين" في دعوى إبطال رخصة الهاتف النقال بالعراق

حكم قضائي لصالح "زين" في دعوى إبطال رخصة الهاتف النقال بالعراق
مقر الشركة في الكويت
زين
ZAIN
-3.45% 615.00 -22.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة "زين" صدور حكم قضائي من محكمة الاستئناف لصالحها في دعوى إبطال قرار تجديد وتمديد إجراءات رخصة عمل الهاتف النقال في العراق.

وأوضحت زين في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أن محكمة الاستئناف قضت بتأييد قرار محكمة أول درجة بسبب العيب الشكلي في قرار مجلس الأمناء المؤرخ في 6 يوليو/تموز الماضي.

وقضت المحكمة في نفس القرار استنادا لقرار مجلس الأمناء في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي - تدارك العيوب الشكلية واستوفى كافة الشروط القانونية – أنه لا مانع من تجديد رخصة الهاتف النقال، وتقديم خدمة الجيل الرابع.

يأتي ذلك باعتبار هيئة الإعلام والاتصالات هي الجهة الرسمية المخولة قانونا لذلك، وبإمكانها تنفيذ القرار طالما تم تجاوز الإشكاليات القانونية التي استوجبت إبطال القرار الأول، وأصبحت هذه المسألة تنفيذية تعاقدية، تخص الهيئة.

وكانت زين قد أعلنت في 8 يوليو/ تموز السابق، أن "زين - العراق" بصدد إطلاق الخدمة في مطلع عام 2021، مع تمديد رخصة الشركة لتنتهي في 30 أغسطس/آب 2030.

وكشفت في بيان خلال سبتمبر/أيلول الماضي، أن عضواً بمجلس النواب العراقي قام برفع دعوى ضد مجلس الوزراء العراقي ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات؛ لإيقاف إجراءات تمديد وتجديد رخصة عمل شركات الهاتف النقال في العراق.

وقضت محكمة أول درجة في منتصف الشهر الماضي، بإبطال قرار مجلس الأمناء المتضمن تجديد وتمديد عقد التراخيص لشركات الهاتف النقال الثلاثة العاملة في العراق.

ترشيحات..

الكويت تنفي إعادة تسيير رحلات الطيران التجارية للركاب

التجارة الكويتية: إلغاء دعم تموين العمالة المنزلية حال عدم وجود الكفيل بالبطاقة

خادم الحرمين يكلف "الحجرف" بدعوة قادة دول الخليج للمشاركة بالدورة الـ41 للمجلس