TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع الرئيس الكونغولي الملفات الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك

السيسي يبحث مع الرئيس الكونغولي الملفات الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك
السيسي تابع الجهود التنموية المصرية في الكونغو الديمقراطية خلال الاتصال بالرئيس تشيسكيدي

القاهرة - مباشر: أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس فيلكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول التباحث حول مختلف مجالات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، وعلى رأسها متابعة الجهود التنموية المصرية في الكونغو الديمقراطية. 

وأضاف متحدث الرئاسة المصرية في بيان، أن الرئيسان تبادلا وجهات النظر بشأن الملفات الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في إطار الرئاسة المقبلة المرتقبة للكونغو الديمقراطية للاتحاد الأفريقي للعام القادم 2021. 

من جانبه؛ أكد الرئيس الكونغولي التطلع للتطوير العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، معرباً عن تقدير بلاده للمساعي المصرية الصادقة والحثيثة لدعم بلاده على كافة المستويات وفي جميع المحافل الدولية والإقليمية، وذلك لتثبيت الأمن والاستقرار والتنمية في البلاد.

وقد أعرب الرئيس السيسي، عن الاعتزاز بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكداً مواصلة مصر لمساندة الكونغو الديمقراطية والعزم على الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة، وذلك بهدف ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالكونغو الديمقراطية.

ترشيحات

"تنمية المشروعات" يتعاون مع جهاز "الخدمة الوطنية" لتوفير رؤوس ماشية

تركيز مصري على التسويق الإلكتروني لزيادة صادرات الكيماويات والأسمدة