TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تركيز مصري على التسويق الإلكتروني لزيادة صادرات الكيماويات والأسمدة

تركيز مصري على التسويق الإلكتروني لزيادة صادرات الكيماويات والأسمدة
السوق الإفريقي يأتي في مقدمة الأسواق المستهدفة للصادرات المصرية ـ صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة في مصر، إنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة، على عمليات التسويق الإلكتروني، وعقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية، ونظيرتها بالخارج لزيادة صادرات القطاع.

وأضاف أبو المكارم، في بيان للمجلس اليوم السبت، أن السوق الإفريقي يأتي في مقدمة الأسواق المستهدفة للصادرات المصرية.

ولفت إلى أنه يبحث إمكانية المشاركة في معرض للمنتجات المصريه مقرر إقامته بمدينة جوبا بجنوب السودان ،حيث تلقت الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات من السفارة المصريه بمدينة جوبا طلبا لتنظيم معرض للمنتجات المصرية خلال الفترة القادمة، على أن يصاحبه تنفيذ عدة فعاليات ترويجية للمنتج المصرى، تضم العديد من الجهات المعنية بالسوق الإفريقي .

وأشار أبو المكارم إلى أن هذا يأتي في إطار توجه الدولة لخلق فرص تصديرية للمنتجات المصرية، بالأسواق الخارجية، بصفه عامة والأسواق الافريقية على وجه الخصوص، لتنشيط ودعم التجارة البينية مع تلك الأسواق الواعدة ،من خلال توفير منصة تجارية لعرض السلع المصرية من جميع القطاعات الصناعية ،والزراعية ،والخدمية .

وأضاف أن الهيئة تقوم حاليا بالإعداد والتنسيق مع العديد من الجهات للبدء في الإجراءات التنفيذية لإقامة المعرض ومضمونه من الهيكل السلعي للمعروضات.

وأشار أبو المكارم إلى أنه من المقرر أن يشارك من القطاعات الصناعية التابعة للمجلس لما من منتجات البلاستيك، والمطاط ،والمنتجات الورقية والكرتون، ومنتجات الأسمدة ،والمبيدات والمنظفات ،والمنتجات الزجاجية، والاحبار والدهانات ،والمواد اللاصقة و الغراء.

من جهه آخرى قال أبو المكارم انه من المقرر أن تعقد الدورة الثانية من المعرض التجارى الإفريقي 2021 في الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر بمدينة كيجالي/ روندا تحت رعاية البنك الإفريقي للتصدير و الاستيراد بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي مؤكدا اهتمام المجلس بالمشاركة في هذا المعرض الذي يمثل منصة فريدة للتجارة، والاستثمار وتبادل المعلومات وفرصة عظيمه لتعزيز فرص الاستثمار والتجارة البينية بين الدول الإفريقية حيث أن المشاركة في هذة المنصة تتيح للشركات الوصول الي سوق افريقي متكامل يضم أكثر من 1.2 مليار نسمة حيث يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي نحو 2.5 تريليون دولار تحت مظلة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

ترشيحات

مصر تتحمل 10 مليارات جنيه جراء خفض أسعار الغاز والكهرباء للقطاع الصناعي

مصر تتعاقد على شراء وحجز 50 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا