TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خادم الحرمين يكلف "الحجرف" بدعوة قادة دول الخليج للمشاركة بالدورة الـ41 للمجلس

خادم الحرمين يكلف "الحجرف" بدعوة قادة دول الخليج للمشاركة بالدورة الـ41 للمجلس
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض - مباشر: كلف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، بنقل الدعوة إلى قادة دول المجلس للمشاركة في أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن المقرر أن تعقد أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض يوم الثلاثاء الموافق 5 يناير 2021، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشار الحجرف، إلى جهود قادة دول المجلس المخلصة لتعزيز التعاون الخليجي، إيمانا منهم بأواصر الأخوة والمحبة التي تربط مواطني دول مجلس التعاون.

وقال الحجرف: "إن انعقاد القمة الحادية والأربعين في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم دليل راسخ على الأهمية البالغة التي يوليها قاده دول المجلس لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء وإيجاد آفاق جديدة للمواطن الخليجي على المدى الطويل".

وأكد، أن المجلس يتطلع تعزيز العمل المشترك على استعادة النمو الاقتصادي للمنطقة بعد الجائحة كورونا الصحية، وتجاوز تحدياتها، واستئناف مفاوضات التجارة الحرة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الدول الصديقة.

وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم، رسالة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تضمنت دعوته للمشاركة في الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتسلم الرسالة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال استقباله ، في دبي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح الحجرف.

وجرى خلال اللقاء، استعراض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسبل دفع عجلة التعاون والتنسيق والتضامن بين دول وشعوب المجلس وصولاً إلى تحقيق التكامل الشامل على مختلف الصعد لاسيما الاقتصاد والأمن والدفاع وغيرها من المجالات التي تعود بالخير والاستقرار على الشعوب والدول الأعضاء .

ترشيحات 

قطر تسجل 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 145 حالة

إصابات كورونا في الإمارات تتجاوز 200 ألفاً.. وإجمالي الوفيات 655 حالة