TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة السعودية تمنح الشرقية للتنمية تراخيص مبدئية لمشاريعها التشغيلية

الزراعة السعودية تمنح الشرقية للتنمية تراخيص مبدئية لمشاريعها التشغيلية
وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الشرقية للتنمية عن استصدار تراخيص مبدئية لمشاريعها التشغيلية الموضحة في خطط الشركة المستقبلية، والاستفادة القصوى من أرض المنحة.

وأوضحت الشرقية للتنمية، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الخميس، أنها لازالت تتابع مراحل إصدار الصك، وبدأت بالدراسات الفنية حسب الخطة الاستراتيجية والتشغيلية التي أقرها مجلس الإدارة في السعي للاستفادة القصوى من أرض الشركة بما يتوائم مع استراتيجية وسياسة التنمية الزراعية للمملكة، وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 في التنمية المستدامة وتوفير الامن الغذائي.

وتملكت الشركة، وفقا للأمر السامي رقم 4/1016 وقرار وزارة البيئة والمياه والزراعة رقم 321450/ 1062/1441هـ، ما مساحته 72.18 مليون متر، من إجمالي مساحة أرض المنحة الحكومية المقدمة إلى الشركة.

لفتت الشركة، إلى أنها حصلت على التراخيص المبدئية من وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ وتشمل التصريح رقم 160048 الزراعة المائية لإنتاج الخضار (هايدروبونيك)، والتصريح رقم 160049 الزراعة المائية لإنتاج الخضار والاستزراع السمكي (أكوابونيك)، والتصريح رقم 160050 تقديم خدمات تسويقية نيابة عن الغير، والتصريح رقم 160077 تربية وإنتاج أمهات الدجاج اللاحم وتشغيل مفارخها، والتصريح رقم 160078 تربية الدواجن، والتصريح رقم 160079 إنتاج البيض، والتصريح رقم 160080 إنتاج أنواع لحوم الدواجن والأرانب والطيور الطازجة.

وأكدت الشركة، أن مجلس الإدارة يقوم بالعمل على اختيار بيوت الخبرة الاستشارية المتخصصة في جميع المجالات الاستثمارية المتاحة وخيارات التمويل للمشاريع والمتعلقة بالرخص المشار إليها أعلاه، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الممكنة الأخرى للاستفادة من مساحة الأرض بما يحقق أفضل عائد مستقبلي للشركة ومساهميها.

ترشيحات:

الشرقية للتنمية توضح تطورات تملك أرض المنحة الحكومية المحياة

انخفاض مصاريف التمويل يتراجع بخسائر"الشرقية للتنمية" بالربع الثالث 53%

الشرقية للتنمية تقلص خسائرها 30% بالربع الثاني لعام 2020