TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي" و"سامبا" يؤكدان الاستمرار في الإجراءات النظامية لإتمام الاندماج

"الأهلي" و"سامبا" يؤكدان الاستمرار في الإجراءات النظامية لإتمام الاندماج
مقر تابع للبنك الأهلي التجاري
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلن البنك الأهلي التجاري (الأهلي) ومجموعة سامبا المالية "سامبا"، اليوم الخميس، أن البنكين يعملان حالياً على الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة لاندماج البنكين، بما في ذلك موافقة البنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، والهيئة العامة للمنافسة، ووزارة التجارة، وشركة السوق المالية السعودية (تداول).

وأوضح البنكان، في بيان مشترك على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، أنه سيتم النظر في كيفية التعامل مع شركة الأهلي المالية وشركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار "سامبا كابيتال"؛ لإيجاد التكامل المناسب بينهما بعد اندماج البنكين، والبت في هذا الأمر من خلال خطة دمج أعمال البنكين أو ما يقرره مجلس إدارة البنك الدامج بعد تاريخ إتمام اندماج البنكين.

وكشف البنك "الأهلي" و"سامبا"، عن موافقة اللجنة المعنية بإعداد خطة دمج أعمال البنكين على دمج شركة الأهلي المالية وسامبا كابيتال بعد إتمام اندماج البنكين، على أن يتم تحديد هيكل الدمج وتوقيته وكافة تفاصيله الأخرى في وقتٍ لاحق.

ونوها، بأن صدور قرار اللجنة لا يعني بالضرورة أن دمج شركة الأهلي المالية وسامبا كابيتال سوف يتم؛ إذ يخضع ذلك لإتمام اندماج البنكين، والحصول على الموافقات النظامية اللازمة، وغير ذلك من الإجراءات والخطوات الأخرى.

ووقع البنك الأهلي التجاري، في 11 أكتوبر/ تشرين الأول، اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا، يتم بموجبها اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج.

وسيحصل مساهمو مجموعة سامبا على أسهم جديدة في البنك الأهلي وفقا لمعامل المبادلة، والذي بموجبه سيحصل مساهمو مجموعة سامبا على 0.739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم يملكونه في مجموعة سامبا.

وستصدر أسهم العوض من خلال زيادة رأس المال المدفوع للبنك الأهلي من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال، بزيادة نسبتها 49.3% من رأس المال الحالي للبنك الأهلي.

ترشيحات:

فيتش: علامات انتعاش للبنوك السعودية وسط تداعيات كورونا بدعم التمويل العقاري

هيئة المنافسة السعودية تطلب آراء العموم حول اندماج الأهلي التجاري و"سامبا"

موديز تؤكد تصنيف "الأهلي التجاري" و"سامبا" قبل الاندماج

"ساما": ندعم أي اندماج بين البنوك السعودية يعزز متانة القطاع المالي

الأهلي و"سامبا" يتوقعان إتمام الاندماج خلال النصف الأول من 2021

اندماج الأهلي وسامبا يخلق أكبر بنك في السعودية بأصول 837 مليار ريال