TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بـ47 منطقة صناعية

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بـ47 منطقة صناعية
منطقة صناعية في الإمارات

أبوظبي – مباشر: أظهرت ورقة بحثية طرحتها موانئ أبوظبي تحت عنوان (اعتبارات اختيار المناطق الصناعية) تصدر الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بعدد المناطق الصناعية.

وسلطت الورقة البحثية الضوء على العناصر الرئيسية التي تؤثر في قرار المصنعين العالميين فيما يتعلق باختيار واحدة من 100 منطقة صناعية بارزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتأسيس مقارٍ لأعمالهم فيها.

وأشارت إلى تمتع منطقة الشرق الأوسط بكثير من المناطق الصناعية الموزعة على دول متعددة، وتربع الإمارات على رأس القائمة بـ47 منطقة، بفارق كبير عن أقرب منافسيها الأردن التي تضم 16 منطقة، تليها السعودية ومصر بـ 10 مناطق لكل منهما، ثم سلطنة عُمان بخمس، والكويت 4 مناطق، والبحرين 3 مناطق.

وقال عبدالله الهاملي رئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة بموانئ أبوظبي:"شكلت مرونة السياسات أحد أبرز عوامل نجاح دولة الإمارات في تطوير المناطق الصناعية، إذ نجحت في وضع أسس راسخة لمناخ اقتصادي يهدف في المقام الأول إلى ضمان التنافسية.".

ونوهت الورقة إلى أن قنوات الربط متعدد الوسائط والقدرات اللوجستية، تندرج أيضاً ضمن الاعتبارات المهمة للشركات في اختيار منطقة صناعية معينة.

وسلطت الورقة الضوء على أهمية الاعتبارات الأخرى مثل منظومة الأعمال والحوافز والعوامل المالية وغيرها، ودورها في مواجهة التراجع الذي يشهده المناخ الاقتصادي العالمي حالياً.

وذكرت أنه سيكون من الصعب بحلول عام 2030، تصور وجود شركة عاملة في مجالات التجارة أو الخدمات اللوجستية أو التصنيع في أي بقعة من العالم، دون أن يكون جزء واحد على الأقل من عملياتها العالمية موجوداً في منطقة صناعية.

ترشيحات:

خالد بن محمد بن زايد يزور المجمعات السكنية للدار العقارية بجزيرة ياس