TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة كويتية: اللجنة العليا للتخطيط تعتمد لائحة البناء بجميع جداولها

وزيرة كويتية: اللجنة العليا للتخطيط تعتمد لائحة البناء بجميع جداولها
الكويت - صورة أ{شيفية

 

الكويت – مباشر: أعلنت رنا الفارس، وزیرة الأشغال ووزیرة الدولة لشؤون البلدیة في الكويت، اعتماد اللجنة العلیا للتخطیط بالبلدیة لائحة البناء بجمیع جداولھا المختلفة تمھیدا لرفعھا إلى المجلس البلدي خلال أسبوع من تاریخه.

جاء ذلك عقب ترأس رنا الفارس، اجتماع اللجنة، الیوم الأربعاء، بحضور مدیر عام بلدیة الكویت أحمد المنفوحي ورؤساء القطاعات في البلدیة، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الأربعاء.

وبينت الفارس، أن ھذا الإنجاز تحقق بعد انتظار 4 سنوات، مؤكدة أھمیة الاعتماد في دعم المشاریع التي لھا الأثر الأكبر في دعم الاقتصاد وتشجیع الحركة الاقتصادیة بالكویت في ظل الظروف الحالیة وجائحة فیروس كورونا.

وأشارت، إلى حرصها على حضور اجتماعات اللجنة بشكل دائم لأن كل الرؤى ووجھات النظر التي یتم طرحھا في مثل ھذه الاجتماعات تستحق أن توضع قید الدراسة والبحث وھذا الأمر سیسھم في اتخاذ القرار وتطبیقھ بسلاسة.

وتناول الاجتماع أبرز ما نفذ من مراحل التراخیص الإلكترونیة الخاصة برخص البناء والإعلانات والمخطط المساحي والرأي التنظیمي لإنجاز المعاملات، وتقدیم خدمات أفضل دون الحاجة الى مراجعة البلدیة من خلال تفعیل الربط الآلي مع الجھات الحكومیة المعنیة من وزارات وھیئات ومؤسسات الدولة.

وتطرق الاجتماع إلى مؤشر تحسین بیئة الأعمال بتوفیر البرامج الإلكترونیة التي تخدم المواطنین وتسھم برفع ترتیب الكویت بالمؤشر والتي تتعلق بسھولة إصدار التراخیص وما أنجزه الجھاز التنفیذي بشأن تقلیص الدورة المستندیة والإجراءات لإنجاز معاملات البناء.

 

ترشيحات

"الصحة" الكويتية: جاهزون لاستقبال الراغبين بأخذ لقاح كورونا بالمراكز المعتمدة

"الوزراء" الكويتي ينفي وقف قرار تعليق الرحلات الجوية وإغلاق المنافذ